انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

دعوات للمشاركة الفاعلة بمهرجان الزيتون الوطني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 14:58
مدار الساعة,المركز الوطني للبحوث الزراعية,
مدار الساعة - كتب : الصحفي علي عزبي فريحات
تنطلق تحت الرعايه الملكيه الساميه بعد يوم غد الخميس في الرابع والعشرين من شهر تشرين الثاني الحالي فعاليات مهرجان الزيتون الوطني ال٢٢ ومعرض المنتوجات الريفيه.
المهرجان الذي ياتي بتنظيم من المركز الوطني للبحوث الزراعية ووزارة الزراعه يعزز نهج التشاركية والتفاعل مع الجهود الوطنية للارتقاء بخدمة الزراعة وابراز هذا الانجاز الوطني بما يحقق الفائدة للجميع و التعريف بشجرة الزيتون وضرورة تطويرها باعتبارها ثروة وطنية مباركة.
ويحظى المهرجان سنويا باقبال كبير من المواطنين ومختلف القطاعات على امتداد مساحات الوطن إذ يعرض فيه المزارعون واصحاب المعاصر والاسر الريفيه منتوجاتهم عدا عن عمليات البيع التي تتم بشكل مباشر للمواطن بأسعار مقبولة بعيدة عن الوسطاء.
المهرجان يشكل مصدر دخل في ظل عدم قدرة السيدات على تصريف الكثير من المنتجات اللاتي يقمن بانتاجها في منازلهن بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطن اضافة الى عدم القدرة على الوصول الى المستهلك بسهولة.
جهود مضنيه وكبيره يبذلها المركز الوطني و القائمين على المهرجان لانجاحه بشتى الوسائل لذلك فان المشاركه بالمهرجان واجب وطني لما يحمله من دلالات لتعزيز التنميه وخدمة المصلحه العامه.
المهرجان يعتبر صوره مشرقه ونموذج متميز لضرورة استمرارية اقامة مثل هذه المهرجانات وايجاد اسواق دائمه لدعم الجمعيات والاسر المنتجه ومساندتها وحل مشكلة الفائض من زيت الزيتون وغيرها من المنتوجات الموسمية.
مطلوب منا جمعيا مواطنين وجمعيات ونقابات واحزاب وهيئات تطوعيه المشاركه الفاعله بفعاليات المهرجان ونشر الدعوات للمشاركه وزيارة المهرجان لنساهم في إنجاحه ومساعدة أصحاب المنتَوجات لتسويق اعمالهم لان هذا يحتاج إلى تكاتف من اجل تحقيق اهدافه المرجوه.
نقدم رسالة شكر وتقدير وعرفان لمدير عام المركز الوطني للبحوث الدكتور نزار حداد الداعم والمساند دائما للجمعية ورسالتها واهدافها من خلالا تاحة الفرصة لمشاركة الجمعية بهذا المهرجان و الشكر الموصول لكافة القائمين على هذا المهرجان و الداعمين و المساندين
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 14:58