انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مشاركة وفد المجلس العالمي للتسامح في الجمعية العامة 43 للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (AIPA)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 10:12
البرلمان,مدار الساعة,مجلس النواب,اقتصاد,ثقافة,
مدار الساعة -شارك وفد المجلس العالمي للتسامح والسلام (GCTP) برئاسة معالي الرئيس أحمد الجروان ، من معالي السيد سيرج ندونج أوبام، عضو مجلس النواب من الجابون ، أ.د/ زوران الفيسكي، في الجمعية العامة الثالثة والأربعين للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (AIPA) في بنوم بنه ، كمبوديا. وكان من بين المشاركين شخصيات رفيعة المستوى من مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية في كمبوديا ، ومندوبين من الدول الأعضاء في الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا، والدول المراقبة، وضيوف البلد المضيف والمنظمات الشريكة.
تحت عنوان "التقدم معًا من أجل رابطة أمم جنوب شرق آسيا المستدامة والشاملة والمرنة" ، ترأست الجمعية العامة الثالثة والأربعون للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا هينج سامرين، رئيس الجمعية الوطنية (NA) بكمبوديا ورئيس الجمعية العامة الثالثة والأربعين للجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا.
أقيم حفل افتتاح الجمعية العامة يوم 21 نوفمبر برسالة ملكية ترحيبية من جلالة الملك نورودوم سيهاموني، ملك كمبوديا.
في حفل الإفتتاح، القى معالي السيد رئيس مجلس الشيوخ الكمبودي ساي تشهوم كلمة ترحيبية، بينما ألقى رئيس الوزراء الكمبودي دولة السيد/ هون سين كلمة رئيسية، ورئيس الجمعية الوطنية الكمبودية سعادة السيد /ألقى هينغ سامرين كلمة الافتتاح.
لجمعية العامة ، وتتألف من اجتماعات اللجان المتخصصة ، بما في ذلك اجتماع اللجنة التنفيذية ، والاجتماع العام ، واجتماع لجنة البرلمانيات في الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (WAIPA) ، واجتماع البرلمانيين الشباب من رابطة أمم جنوب شرق آسيا، واجتماع اللجنة السياسية والاقتصاد. اجتماع اللجنة واجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية واجتماع اللجنة المنظمة.
بيان مشترك صادر عن رؤساء الجمعية الوطنية لمملكة كمبوديا ، وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية ، وجمهورية فيتنام الاشتراكية
شهد المجلس العالمي للتسامح والوفد البرلماني الدولي للتسامح والسلام برئاسة معالي الجروان إقامة قمة كمبوديا ولاوس وفيتنام البرلمانية وفيتنام، شكل جديد من التعاون البرلماني بين برلمانات كمبوديا وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية وفيتنام. قدم وفد البرنامج العالمي للتسامح كلمة تهنئة لسعادة عضوة البرمان المبجلة/ يارا سوس في البرلمان الدولي للتسامح، الذي يستحق الثناء على جهوده وعمله في النجاح الباهر لهذا الانجاز التاريخي.
خلال اليوم الثاني للجمعية البرلمانية الثالثة والأربعين لرابطة أمم جنوب شرق آسيا، المجلس العالمي للتسامح. وخاطب الرئيس/ الجروان المشاركين في الجمعية البرلمانية لدول آسيان بكلمة قدم فيها أعمال المجلس العالمي للتسامح. والبرلمان الدولي للتسامح وسلطوا الضوء على أهم قضايا عصرنا الحالي: الأمن الغذائي كشرط أساسي للسلام ، ومنع التطرف العنيف من خلال التعليم والإعلام ، وخاصة استهداف الشباب وتغير المناخ كعامل في التوترات والنزاعات العالمية في المستقبل . تشرف فخامته/ الجروان بإلقاء كلمة أمام رؤساء البرلمانات الأعضاء في الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا والتي تضمنت بروني دار السلام وإندونيسيا وجمهورية لاو الديمقراطية الشعبية والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام وكمبوديا وبيلاروس وكندا والصين والبرلمان الأوروبي والهند واليابان، وكوريا والمغرب والنرويج وباكستان وروسيا وتيمور الشرقية وأوكرانيا.
خطاب معالي/ احمد الجروان، الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا، 21/11/2022
"السادة المحترمون،
بالنيابة عن البرلمانيين من 95 دولة حول العالم الأعضاء في منظمتنا، اسمحوا لي أن أعرب عن امتناننا وأتقدم بالتهنئة إلى مملكة كمبوديا وبرلمانها وشعبها على التنظيم الممتاز لهذا التجمع الرائع. من بين أعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام ترون برلمانات كمبوديا ونيبال وباكستان وإندونيسيا وماليزيا وأذربيجان والمغرب وتايلاند وغيرها.
يتمثل العمل الأساسي لمنظمتنا الدولية، المجلس العالمي للتسامح ، في تعزيز قيم التسامح وثقافة السلام أثناء محاربة التمييز والطائفية العرقية والدينية والتطرف من أي نوع. يقع مقرنا العالمي في مالطا، ولدينا مكاتب فرعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، وقريبًا في جنوب شرق آسيا، بفضل الدعم السخي من مملكة كمبوديا وعضو البرلمان/ يارا سوس.
المجلس العالمي للتسامح. أسس البرلمان الدولي للتسامح، وهو أحد أكثر البرلمانات تخصصًا مكرسة لتعزيز السلام العالمي بعضوية خمسة وتسعين برلمانيًا. حتى الآن، عقدت عشر جلسات عامة للبرلمان الدولي للتسامح في جميع أنحاء العالم لمعالجة أهم القضايا في عصرنا الحالي: الأمن الغذائي كشرط أساسي للسلام، ومنع التطرف العنيف من خلال التعليم والإعلام، وخاصة استهداف الشباب و تغير المناخ كعامل في التوترات والصراعات العالمية في المستقبل.
أقام البرلمان الدولي للتسامح والسلام علاقات قوية مع مختلف وكالات الأمم المتحدة المتخصصة ، بما في ذلك البرلمان الأوروبي ، والبرلمان العربي ، والذي تشرفت برئاسته كأول رئيس له من فترتين ، وبرلمان الأنديز، وبرلمان أمريكا اللاتينية. (برلماني) ، وبرلمان عموم إفريقيا (PAP) وغيرها الكثير.
نشعر بالفخر والامتياز الشديد لدعوتنا إلى الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا ودعوة البرلمانيين من برلماناتكم الوطنية للانضمام إلى جهودنا. كما يقول شعارنا: "معًا من أجل عالم أفضل".
شكراً لكم ،السادة الكرام ، نتطلع إلى التعاون مع كل واحد من برلماناتكم ومنظماتكم الموقرة."
دعا معالي السيد /الجروان جميع رؤساء البرلمانات الأعضاء في الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا ورؤساء البرلمانات المراقبة للانضمام إلى أنشطة المجلس العالمي للتسامح والبرلمان الدولي للتسامح.
تأسست في سبتمبر. في 2 سبتمبر 1977 ، كانت الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا تسمى في الأصل المنظمة رابطة أمم جنوب شرق آسيا(AIPO )، في عام 2006 ، تم تغيير العنوان إلى الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا.
تعمل الجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا كهيئة تشريعية للدول الأعضاء في رابطة أمم جنوب شرق آسيا الذين يتناوبون على استضافة هذا الحدث السنوي بناءً على الترتيب الأبجدي للدول.


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/23 الساعة 10:12