اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رسالة هامة الى نقيب الصيادلة: لمنع تطور الامور لتصل إلى القضاء الاردني والقانون العشائري

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/22 الساعة 10:34
رسالة هامة الى نقيب الصيادلة: لمنع
مدار الساعة - وجه رئيس التيار الإسلامي الصيدلاني د. سليمان الشياب رسالة الى نقيب الصيادلة د. محمد عبابنة حول سلسلة الاساءات التي صدرت من احد اعضاء المجلس بحق د. وسن الوحش رئيسة لجنة تثقيف صيدلاني النقابية.
وتاليا الرسالة:
بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة الزميل نقيب الصيادلة د. محمد عبابنة المحترم؛
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،
فقد تابعت الهيئة الادارية للتيار الإسلامي الصيدلاني، سلسلة الاساءات التي صدرت من احد اعضاء مجلسكم الموقر بحق الزميلة د. وسن الوحش رئيسة لجنة تثقيف صيدلاني النقابية؛ والتي نوجزها بالآتي:
- حضور الزميل المعني عضو المجلس لورشة العمل التي اقامتها لجنة تثقيف صيدلاني ولجنة الخريجين الجدد يوم الاحد الموافق ٢٠ / ١١ / ٢٠٢٢، ومحاولة الزميل عضو المجلس التشويش على الورشة من خلال عدم الالتزام بادبيات حضور المحاضرات والاستماع للمحاضرين، رغم تنبيه الزميلة د. وسن له بضرورة الانصات للمحاضرين وعدم التشويش عليهم وازعاج الحضور.
- محاولة الزميل المعني عضو المجلس، استغلال هذا النشاط النقابي لاغراض انتخابية بعيداً عن جو المحاضرات واهداف النشاط المذكور.
- تواصلت اساءات الزميل المعني عضو المجلس للزميلة د. وسن الوحش، على احد جروبات الواتس اب، والاساءة لها بالقول واللفظ بما يتنافي مع قيمنا وعاداتنا واحترامنا وصوننا لزميلاتنا الصيدلانيات الذين نحترمهم جميعا ونرفض التطاول او الاساءة لهم.
وبناء على ما تقدم سعادة الزميل النقيب، فإننا نود التاكيد على الامور التالية:
- ان وجودك على راس الهرم النقابي، يستوجب عليك ان تكون نقيباً لجميع الصيادلة بلا أستثناء، دون محاباة او انحياز لاي زميل على حساب الآخرين.
- ان نشاطات لجان نفابة الصيادلة؛ هي لنشر العلم والمنفعة للزميلات والزملاء الصيادلة، ولا يجوز تجييرها او استغلالها من قبل بعض اعضاء مجلسكم الموقر لاغراض انتخابية او شخصية.
- كرامة واحترام الزميلات الصيدلانيات خط احمر، لا يمكن ان نسمح لاي زميل مهما كان موقعه بالإساءة او التطاول على اي زميلة صيدلانية كريمة، فهم اخواتنا وزميلاتنا ومنع الاساءة لهم مسؤوليتنا جميعا دون استثناء، نقيبا واعضاء مجلس وتيارات وتجمعات نقابية صيدلانية.
- إن محاولة التشويش وافساد فعالية نقابية يرعاها نقيب الصيادلة، لا يمكن تفسيره الا ضمن منهج مقصود لافشال عمل المجلس والنقيب، ولا يمكن فصله عن أي عمل استفزازي او خارق للاعراف النقابية تصدر من نفس الزميل من حين إلى آخر.
- وان ما يحصل لا يمكن تفسيره الا في إطار الإصرار على التهميش الذي تعيشه الزميلات الصيدلانيات في اي مكان يتواجدن فيه، رغم انهن يشكلن النسبة الاكبر من اعضاء الهيئة العامة وخاصة في غياب من يمثلهن في مجلس النقابة.
وعليه، فإننا نطلب منكم بصفتكم نقيباً لكل الصيادلة، تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على الاساءات والتطاول الذي جرى بحق زميلتنا د. وسن الوحش من احد اعضاء مجلسكم الموقر، واتخاذ ما يلزم من اجراءات إدارية بحق الزميل المعني عضو المجلس لمنع تكرار مثل هذه الاساءات.
كما نطالبكم وبصفتكم نقيباً لكل الصيادلة، اتخاذ موقف شجاع بتحملكم المسؤولية الادبية بتقديم الاعتذار باسم مجلسكم الموقر للزميلة د. وسن الوحش عما صدر من اساءات وتطاول من احد اعضاء مجلسكم بحقها، والتأكيد أن نقيب واعضاء مجلس النقابة لا يقبلون او يسمحون بالإساءة لاي زميلة كريمة من اي احد كان ولو كان عضوا في مجلس النقابة.
وبانتظار ردكم العملي على ما ورد اعلاه، فإننا نتمنى عليكم وحفاظاً على ديمومة واستمرارية العمل النقابي في نقابة الصيادلة، ان يكون لكم إجراءات حاسمة وسريعة لمنع تطور الامور لتصل إلى القضاء الاردني والقانون العشائري لتحصيل حق زميلتنا د. وسن الوحش.
وتفضلوا بقبول الإحترام والتقدير
رئيس التيار الإسلامي الصيدلاني
د. سليمان الشياب
٢٢ / ١١ / ٢٠٢٢
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/22 الساعة 10:34

اخر اخبار الاردن