اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مزارعو الازرق يعتصمون.. والصفدي يعدهم

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/22 الساعة 08:26
مزارعو الازرق يعتصمون.. والصفدي يعدهم
مدار الساعة -اعتصم عدد من مزارعي الأزرق أمام رئاسة الوزراء ومجلس النواب الأحد، للمطالبة بتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء منذ ما يزيد عن خمسة عشر عاما فيما يتعلق بتفويض مزارعهم وترخيص الابار الزراعية لأصحابها، والتراجع عن الحجز التحفظي على جميع الاموال المنقولة وغير المنقولة التي تمت مؤخرا، وفق المزارعين
واضاف المزارع محمد الزميلي لـ مدار الساعة انه تم الاحد لقاء رئيس مجلس النواب، احمد الصفدي، والذي أكد لهم عدم اطلاعه على هذا الموضوع، حيث قدم لهم الوعود بمتابعة القضية مع وزير المياه والري.
وقالو ان الآبار في المزارع التي يبلغ عددها ما بين 100 الى 150 مزرعة، مالحة وكبريتية لا تصلح للشرب.
وأضافو انه وبسبب تطبيق وزارة المياه تسعيرة جائرة على المزارعين وتقدير كميات كبيرة من المياه، بدون وجه حق وبدون وجود عدادات مما رتب عليهم مبالغ لا قدرة لهم على دفعها نتيجه تطبيق تسعيره جائرة.
واكدو ان كميات المياه المسجلة وأسعارها لا علاقة لها بالواقع ولا تنطبق على الآبار المالحة، مشيرين الى قيام الوزارة باعادة تسجيل المبالغ التي تم اعفائهم منها عن السنوات الماضية بأثر رجعي وقامت بالحجز عليهم بدون وجه حق.
وبينو ان تخمين اثمان المياه الحقت بهم الظلم، ووصفوها بأنها باهظة الثمن، موضحين أنهم لا يمتلكون اية وسيلة لتسديد ما تم وضعه عليهم من مبالغ باهظة.
واشارو إلى عدم مقدرتهم على تسديد اثمان المياه التي لا يتقبلها المزارع خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها مزارعو المملكة كاملة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/22 الساعة 08:26

اخر اخبار الاردن