اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هيئة تنشيط السياحة: 'تسويق مكثف' للأردن خلال فترة كأس العالم في قطر

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/21 الساعة 19:42
هيئة تنشيط السياحة: تسويق مكثف للأردن
مدار الساعة -تحدث مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، الاثنين، عن "تسويق مكثف" للأردن خلال فترة كأس العالم في قطر، مشيرا إلى حاجة المملكة لـ "توسيع قاعدة مقدمي الخدمات التسويقية".
وقال عربيات لـ "المملكة": "أطلقنا بشهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي حملة تسويقية في الدول الأوروبية، وخلال الشهر المقبل ستكون في دول الخليج، والآن خلال فترة كأس العالم الأردن موجود بشكل مكثف بالتسويق للأردن على اللوحات الإعلانية والمواصلات العامة، وبالتالي الحملات مستمرة، وتنعكس مباشرة على أعداد السياح".
لكنه أوضح أن "الأردن بحاجة على توسيع قاعدة مقدمي الخدمات التسويقية سواء في المناطق المعروفة أو مناطق المحافظات".
وتعمل الهيئة على "خطة للعام المقبل لإلغاء الموسمية في الأردن، وأن تكون الأردن على مدار العام تشهد حركة سياحية لأن التنوع في الأردن غير موجود في مختلف أنحاء العالم" وفق عربيات.
وتابع: "بدأنا بالتسويق للأردن كوجهة سياحية على مدار العام، واستقطاب نوعية معينة من السياح من خلال الأدوات التسويقية التي نستخدمها".
وعدد السياح خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر من هذا العام فاق عدد السياح خلال الفترة ذاتها من عام 2019، بحسب عربيات الذي اعتبر ذلك "مؤشرا على أن هناك طلبا كبيرا على الأردن والخطط الموضوعة تأتي بنتيجة".
ومحليا، قال عربيات، إن "هناك حركة سياحية نشطة على المواقع السياحية كافة وتحديدا في مدينة مأدبا" حيث تعد هذه المدينة "بوابة السياحة للأردن؛ لأنها قريبة من المطار، خصوصا أن هناك سياحة الترانزيت والطيران منخفض التكاليف".
وتم تسويق مأدبا بعد إعلانها عاصمة للسياحة العربية، على ما ذكر عربيات الذي تحدث عن خطة لـ "توزيع الحركة السياحة على كافة محافظات المملكة" مشيرا إلى أنه "أخذنا مأدبا كهدف لهذا العام من خلال ترويج المحتوى الرقمي وجلبنا العديد من المؤثرين إلى مأدبا وقمنا بالتسويق لها على متن الطيران المنخفض التكاليف، وهذا انعكس بشكل كبير على الحركة السياحية".
إضافة إلى "الفعاليات التي قامت بها وزارة السياحية وهيئة تنشيط السياحة بشكل أسبوعي لفرق شعبية ومحلية وفعاليات ثقافية ساهمت بإطالة مدة إقامة السائح، وسنتوسع بالخطة خلال العام المقبل لكافة المحافظات" بحسب عربيات.
المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/21 الساعة 19:42

اخر اخبار الاردن