اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

في حدث إقليمي استثنائي.. اتحاد غرب آسيا ينظم مهرجانه الأول لذوي الإعاقة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/21 الساعة 16:21
في حدث إقليمي استثنائي.. اتحاد غرب
مدار الساعة -يستعد اتحاد غرب آسيا لتنظيم حدث استثنائي هو الأول من نوعه ضمن نشاطاته، من خلال إقامة مهرجان كرة القدم لذوي الإعاقة خلال الفترة من ٢ إلى ٣ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢٢، وبالعاصمة الأردنية عمان.
ويأتي المهرجان تنفيذاً لإستراتيجية اتحاد غرب آسيا المتعلقة بتطوير كرة القدم لذوي الإعاقة، وحرصاً منه على تطبيق مفاهيم المسؤولية الاجتماعية وتأكيد دعمه لذوي الإعاقة.
وستشارك اتحادات الأردن وسوريا ولبنان وعُمان في المهرجان الذي يقام بالتعاون مع منظمة Para Football والاتحاد الأردني لكرة القدم، واللجنة البارالمبية الأردنية، وضمن برنامج الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (Dream Asia).
ويستهدف المهرجان ذوي الإعاقة بكافة أشكالها والفئة العمرية ١٦ عاماً فما فوق، ويشهد العديد من الفعاليات على مدار يومين ومن ضمنها إقامة مباريات كرة مصغرة (٥ ضد ٥)، ونشاطات تطويرية مرافقة مختلفة على أرض الملعب، إلى جانب حفل ختامي مع تكريم للمشاركين.
وسينظم اتحاد غرب آسيا على هامش المهرجان ورشتين عمل، الأولى لمدربي كرة القدم لذوي الإعاقة وتشمل على محاور تتعلق بالتنظيم العملي لمحطات المهارات والمباريات المصغرة وتوفر معلومات عن التدريب في الفصول الدراسية، والثانية عن الحماية الشاملة للإعاقة للتعرف على أسس ومعايير الحفاظ على سلامة الأطفال والبالغين.
وأكد الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم، أهمية المهرجان، باعتبار إنه يخصص لفئة تستحق كل الدعم والتقدير داخل المجتمعات، ويأتي ضمن المفاهيم السامية لحق ذوي الإعاقة بممارسة كرة القدم والرياضة وسط بيئة آمنة وسليمة.
وأشار السالم إلى أن اتحاد غرب آسيا حرص على تنظيم هذا المهرجان الأول من نوعه من منطلق أن كرة القدم للجميع دون استثناء وتتفيذاً لمسؤوليته تجاه ذوي الإعاقة داخل المجتمعات المحلية في الإقليم، من خلال توفير فرصة لإشباع رغباتهم لممارسة كرة القدم وتفريغ طاقاتهم بشكل صحي عبر الرياضة.
وثمن الأمين العام دور كافة الجهات التي أبدت دعمها للمهرجان إلى جانب تفاعلها مع هذا الحدث الرائد الذي يحمل أهداف إنسانية ومجتمعية سامية، مؤكداً أهمية الاستمرار بإيلاء ذوي الإعاقة الرعاية الكاملة والعمل على تلبية حقوقهم.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/21 الساعة 16:21

اخر اخبار الاردن