انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عقب عملية جراحية.. تدهور صحة الإعلامي المصري مفيد فوزي

مدار الساعة,أخبار ثقافية,الرئيس عبد الفتاح السيسي
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/21 الساعة 15:45
حجم الخط
مدار الساعة -تدهورت صحة الإعلامي والصحافي المصري مفيد فوزي، حيث تم نقله للمستشفى، اليوم الاثنين.
أتى ذلك بعد أن خضع قبل أيام لعملية جراحية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، غير أن حالته تدهورت أكثر، وعانى من آلام قاسية.
وناشد الإعلامي مصطفى بكري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإصدار قرار بنقل فوزي لأحد المستشفيات التابعة للجيش ومواصلة علاجه بها، مؤكداً على صفحته في "تويتر" أن فوزي صحافي كبير أفنى عمره في خدمة بلده ومهنة الصحافة والإعلام.
يشار إلى أن فوزي كان مر بأزمة نفسية كبيرة في الفترة الماضية بعد وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري، والكاتب الصحافي صلاح منتصر.
نبذة عنه
مفيد فوزي إعلامي شهير بمصر والوطن العربي، من مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بنى سويف جنوب مصر. تخرج من كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل بالصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للعمل التلفزيوني. تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحافية حنان مفيد فوزي.
كما حاور العديد من المشاهير في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.
كذلك شارك في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحافي ومحاور، هما "حديث المدينة" من إنتاج ماجدة الصباحي، و"معالي الوزير" مع الفنان أحمد زكي.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/21 الساعة 15:45