انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محاضرة في اتحاد الكتاب والادباء الأردنيين حول البناء المعرفي في الثقافة العربية

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/20 الساعة 15:20
حجم الخط
مدار الساعة - ضمن نشاطات اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين ووسط حضور مميز من المهتمين بالشان الثقافي و اعضاء اتحاد الكتاب وبحضور نائب رئيس الاتحاد الاستاذ وائل عبد ربه ووجوه إعلامية وثقافية سامقة القى الاستاذ عبد القادر موسى الحداد محاضرة ثقافية تناولت موضع البناء المعرفي في الثقافة العربية وذلك في مقر الاتحاد في الشميساني .
واستعرض الاستاذ الحداد خلال محاضرته أهمية الفلسفة في حياتنا المعاصرة ، ومميزات الفكر الفلسفي ومراحله التي تركز على الشمول والتقييم والتنظيم وتحليل الوقائع التي تنظم شؤون الحياة من خلال التفكير المثالي الذي ينظم شؤون الحياة بفعالية . مشيرا الى أن الفلسفة تبحث عن الحقيقة وتبحث عن المعرفة من خلال المناهج العلمية التي توصل الى الحقيقة بعيدا عن الأوهام والخيالات والشعبوية .
هذه المحاضرة القيمة التي ادارها الأستاذ الدكتور حسين الخزاعي عضو اتحاد الكتاب والادباء الأردنيين وقد اكد الخزاعي على أهمية توظيف التكنولوجيا المعاصرة ووسائل التواصل الاجتماعي لخدمة مسيرة الثقافة والمحافظة عليها والتمسك بثقافتنا العربية التي ترسخ قيم العدالة والأمانة والصبر والتسامح والمحبة والتكافل والتعاون بين افراد المجتمع بمختلف أطيافه وترسخ المحبة والاحترام والتقدير والتواصل بين الشعوب في مختلف دول العالم .
وفي نهاية المحاضرة فُتح باب النقاش والمداخلات من الحضور مع المحاضر الاستاذ عبد القادر الحداد متفاعلا بالاجابة على جميع تساؤلات وملاحظات الحضور مما اثرى تلك المحاضرة.

Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/20 الساعة 15:20