اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اتصال هاتفي بين نتنياهو وأردوغان لأول مرة منذ 9 سنوات

مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/17 الساعة 23:07
اتصال هاتفي بين نتنياهو وأردوغان لأول
مدار الساعة - جرى اتصال هاتفي بين رئيس حزب الليكود، المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وذلك لأول مرة منذ عام 2013، وتطرقا إلى آخر المستجدات.
وأكد مكتب نتنياهو في بيان صحفي نشرته وسائل إعلام إسرائيلية: "إن نتنياهو وأردوغان اتفقا على التعاون من أجل تأسيس عهد جديد للعلاقات بينهما".
وعبّر نتنياهو عن تعازيه إثر مقتل أتراك في انجفار إسطنبول الذي وقع يوم الأحد الماضي، وعرض "مساعدة إسرائيلية في محاربة الإرهاب"، وفق قوله.
بدوره، عبّر الرئيس التركي خلال الاتصال الهاتفي مع نتنياهو اليوم، عن تعازيه لمقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية "أريئيل".
وفي وقت سابق، هنأ أردوغان، نتنياهو، من خلال رسالة إثر فوزه في الانتخابات، وكتب فيها أنه يؤمن بأن الحكومة التي سيشكلها الأخير "ستواصل التعاون بين الدولتين في جميع المجالات، وبشكل يجلب السلام والاستقرار لمنطقتنا".
وفي العام 2013، هاتف نتنياهو أردوغان، بهدف الاعتذار على مهاجمة قوات البحرية الإسرائيلية للسفينة "مافي مرمرة"، ضمن أسطول تركي لكسر الحصار عن غزة ، والذي أسفر عن مقتل 10 ناشطين أتراك، عام 2010.
وأُعلن عن مقتل 3 إسرائيليين، وأصيب 3 آخرين، يوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 ، وذلك في عملية طعن ودهس بالقرب من مستوطنة "أريئيل"، نفذها الشاب محمد مراد صوف (18 عاما) من سكان يلدة حارس قضاء سلفيت، واستشهد بعد ملاحقته وإطلاق النار عليه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
يذكر أن انفجارا وقع يوم الأحد 13 نوفمبر 2202، في منطقة تقسيم وسط مدينة إسطنبول التركية وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الأتراك.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/17 الساعة 23:07

اخر اخبار الاردن