انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وفد سويدي يطلع على سير العمل في وحدة الجامانايف في مستشفى الجامعة الأردنية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/16 الساعة 16:08
مستشفى الجامعة,الأردن,مدار الساعة,الجامعة الأردنية,
مدار الساعة - زار وفد سويدي يُمثل شركة إليكتا العالمية للأجهزة والأنظمة الطبية مستشفى الجامعة الأردنية، اليوم الأربعاء، للاطلاع على سير العمل في وحدة الجامانايف في المستشفى وإنجازاتها بعد افتتاحها وسير العمل بها، باعتبارها نقلة نوعية متخصّصة في مجال علاج أمراض الدماغ على اختلافها بواسطة الأشعة المُصوّبة، جاء ذلك على هامش الزيارة الملكية السويديّة للأردن.
ورحب مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور جمال ملحم، بالوفد الزائر، وقّدم نبذةً عن المُستشفى ومسيرته كأوّل مستشفى جامعي تعليمي في المملكة الأردنيّة الهاشميّة وصاحب السّبق في التّعليم الطبّي على مستوى المنطقة والإقليم، باعتباره مركزاً أكاديميّاً عالميّاً طبيّاً، مُستعرضاً بعض الإحصائيات والأرقام التي تُبيّن حجم العمل في المستشفى.
وأشاد ملحم، بجهود شركة "إليكتا" والوفد الزائر في تبادل الخبرات العلمية والعملية التي تصب في المصلحة العامة، سعياً للنهوض بالمستوى الطبي والتعليمي وتفعيل أُطر تعاونٍ جديدة بين الطرفين في المجالات كافة.
من جانبه، قدّم مدير شركة فاخوري للتجهيزات الطبية رائد فاخوري، لمحةً عامّة حول مشروع الجامانايف والذي بدأ بإعلان مجلس أمناء الجامعة الأردنية رسمياً الموافقة عليه في عام 2015، وصولاً للبدء ببناء الوحدة وتركيبها في الفترة ما بين شباط 2022 وآذار 2021.
وأضاف فاخوري، بأن هذا المشروع يُعتبر أول مشروع تم تنفيذه بالشراكة بين قطاعي الصحة الخاص والعام، بالإضافة إلى كونه أول وحدة جاما نايف في مستشفى تعليمي، مؤكداً عزم الشركة تكرار هذا المشروع الناجح في بلدان أخرى.
بدوره، بيّن رئيس الوحدة في المستشفى الأستاذ الدكتور عبد الرحمن شديفات، بأن الوحدة ومنذ افتتاحها قدّمت خدماتها لحوالي (131) مريضاً تنوعت حالتهم ما بين الورم وآلام العصب الثلاثي بالإضافة إلى الإضطرابات الوظيفيّة، على أيدي طاقم طبي وتمريضي مؤهل، مؤكّداً بأن الوحدة تسعى جاهدةً إلى مواصلة مسيرتها من خلال أن تكون مركزًا متميزًا في المنطقة للعلاج والبحث والتدريب في هذا المجال.
وجال الوفد الزائر، في مرافق الوحدة، واستمعوا إلى شرحٍ مُفصّل قدّمَهُ الدكتور شديفات حول دور الوحدة في معالجة مجموعة من أمراض الدماغ كالأورام الدماغية الحميدة والخبيثة، تشوُّهات الأوعية الدموية داخل الدماغ وبعض الاعتلالات الوظيفيّة داخل الدماغ كالرُّعاش وأمراض العصب الخامس واعتلالاته.
وحضر اللقاء إلى جانب الوفد الزائر، نائبي المدير العام للشؤون الطبية والإدارية وعدد من مدراء الدوائر الطبية والمعنيين في شعبة جراحة الدماغ والأعصاب في المستشفى.

Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/16 الساعة 16:08