انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مصدر ينفي وقف الحكومة الاستثمار في البترا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصناعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/30 الساعة 18:03
حجم الخط

مدار الساعة - نفى مصدر مسؤول في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن قيام الحكومة بوقف الاستثمار في البترا بطلب من منظمة اليونسكو، مؤكدا أن جميع هذه الاستثمارت قائمة.

وأوضح المصدر أنه لا صلاحية لمنظمة اليونسكو إلا داخل محمية البترا الأثرية، كونها مصنفة ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1985.

وقال المصدر، ان جميع الفرص الاستثمارية في البترا تم إعدادها بالتوافق مع التوجهات الحكومية وبالتنسيق مع هيئة الاستثمار ووزارة الصناعة والتجارة.

وأكد أن جميع الفرص الاستثمارية التي تم طرحها، تقع خارج حدود المحمية الأثرية وهي فرص لا تؤثر على الموقع الأثري، كما أنها وردت في المخطط الشمولي للمدينة، ومن شأنها تنويع المنتج السياحي وتوفير فرص العمل واستقطاب مزيد من الزوار للمنطقة.

ونوه المصدر إلى أن سلطة إقليم البترا في ذات الوقت معنية بتنفيذ كافة التزامات المملكة مع المنظمات الدولية فيما يتعلق بالموقع الأثري، كون المدينة مدرجة على لائحة التراث العالمي.

وفي السياق ذاته أوضح المصدر، أن العمل لا يزال جاريا في المشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها بهدف تحسين واقع البنى والخدمات وإيجاد بنية ملائمة للاستثمار، مشيرا إلى أنه لم يتم إيقاف العمل بأي من هذه المشاريع.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/30 الساعة 18:03