انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الأشغال المؤقتة لموظفتين حكوميتين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/15 الساعة 16:25
مدار الساعة,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد,قانون العقوبات,الأردن,
مدار الساعة- كشف التقرير السنوي لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد عن قيام موظفتين حكوميتين تعملان بوظيفة "محاسب" في إحدى الوزارات بقبض مبالغ مالية متأتية من رسوم معالجات المواطنين وتثبيت قيمها بأقل من القيم الحقيقية لتلك المبالغ على الوصولات المالية المنظمة من قبلهما. حيث تم إدراج قيم مالية على النسخ الزرقاء بأقل من القيم الفعلية المدرجة على النسخ الحمراء لذات الوصل المالي. حيث تم تغيير قيم الاستيلاء على الفروقات لحسابهما الشخصي.
توصلت المحكمة إلى أن الأفعال التي قامت بها الموظفتان تشكل أركان جريمة الاختلاس وفقا لأحكام المادة (٢/١٧٤)‏ من قانون العقوبات الأردني وتعديلاته رقم ‎(١٦)‏ لسنة ‎1960‏ وعليه قررت المحكمة تجريم الموظفتين بجرم الاختلاس والحكم على الموظفة الأولى بوضعها بالأشغال المؤقتة مدة (5) سنوات وتغريمها مبلغ ‎تسعة آلاف وثمانمئة وتسعة عشردينارا والرسوم. والحكم على الموظفة الثانية بالأشغال المؤقتة مدة سنتين ونصف السنة وتغريمها تسعمئة وأربعة وستين دينارا والرسوم. علمًا بأن قرار المحكمة اكتسب الدرجة القطعية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/15 الساعة 16:25