اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ولي العهد الحسين بن عبدالله الثاني يلتقي معن النسور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/14 الساعة 23:04
ولي العهد,الحسين بن عبدالله,مدار الساعة,الحسين بن عبد الله,الأردن,اقتصاد,
مدار الساعة - التقى صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، اليوم الاثنين، الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور.
وقال النسور "تشرفت اليوم بلقاء ولي العهد، حفظه الله، حيث استعرضت أمام سموه أداء شركة البوتاس العربية وانجازاتها وخططها المستقبلية، وخصوصا ما يتعلق بزيادة كميات الإنتاج وتنويعه، بالإضافة إلى تطوير آليات العمل في مجال الصناعات المتخصصة ذات القيمة المضافة العالية".

وخلال اللقاء، الذي اتسم بدفء وتواضع ولي العهد المعظم، الذي ينم عن خلق هاشمي أصيل، دار الحديث حول سبل تطوير قطاع التعدين وصناعة الأسمدة في الأردن، لاسيما وأن الأردن يتوافر فيه عنصرين سماديين رئيسيين هما البوتاس والفوسفات، وضرورة توفير عنصر النيتروجين حتى تتكامل أساسيات صناعة متقدمة في مجال الأسمدة، حتى ينهض قطاع صناعة أسمدة راسخ في الأردن، يسهم في توفير الغذاء على الصعيد العالمي ويعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني الكلي.
كما تناول الحديث مراجعة للجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للمملكة، وخصوصا في مجال السياسات والبرامج التي ترتقي بالنمو الاقتصادي. وجرت الاشارة أيضا إلى دور تطوير قطاع الصناعة وجذب الاستثمار والحوكمة الرشيدة والأداء المؤسسي في رفع مستوى الأداء الاقتصادي والاجتماعي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/14 الساعة 23:04