انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

بزار خيري بمناسبة يوم الطيبة العالمي

مدار الساعة,أخبار ثقافية,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/14 الساعة 11:56
حجم الخط
مدار الساعة -بمناسبة الاحتفال بـ"يوم الطيبة العالمي-الأردن"، اقامت جمعية ديوان آل المصري البازار الخير الأول والذي يرصد ريعه لصندوق تكافل العائلة، حيث يسعى "صندوق تكافل العائلة"، لتمكين أفراد العائلة المستورة لإيصالهم إلى الاكتفاء الذاتي.
واشتمل البازار الذي حضره زهاء "100"، شخص، على العديد من الفقرات مثل "اطباق خيرية، 20 فحص طبي مجاني، أغاني وطنية، رسم على الوجوه للأطفال، مسابقات وهدايا"، صاحب مبادرة "برنامج يوم الطيبة العالمي"، كمال المصري قال إن أهمية "يوم الطيبة العالمي"، هو نشر القيم الانسانية في المجتمع ونشر التوعية في مجتمعنا وهي قيمة إنسانية ليست حكرا على مجتمع او دين.
تحدث المصري عن فكرة انشاء "مبادرة يوم الطيبة العالمي – الأردن"، والانضمام الى "جمعية الطيبة العالمية الغير ربحية"، قائلا إن "جمعية الفير"، تنتشر في العديد من الدول حول العالم بحيث بدأت الأمم المتحدة من خلال منظمة اليونسكو تعير اهتمام كبير بالطيبة واعتبار "13 من نوفمبر من كل عام هو يوم عالمي للطيبة".
وأضاف المصري أهمية هذا اليوم العالمي يكمن في زيادة الوعي وبناء التوعية، فالطيبة تساهم في زرع الثقة والأمان بين أفراد المجتمع في البيئات المختلفة مثل المدرسة ودور العبادة وبيئات العمل والبيت وغيرها والطيبة تشمل الكلمة الطيبة والعمل الصالح بجميع أشكاله.
ورأى المصري أن الطيبة تزرع قيم المحبة والتعاون في المجتمع، والتوعية بأهميتها، تخيل إنك تعيش او تعمل في بيئة تقدر قيمة الطيبة، كيف تتخيل أن تكون؟ أنا أعتقد أن الإنسان سوف يشعر بالأمان ويتصرف من كونه على ذاته الطبيعية. وإذا شعر الإنسان بالأمان وكان على ذاته الطبيعية بتصرفاته، فسوف يحقق الكثير من الإبداع وهذا ما أسعى لتحقيقه في غايتي " انني أطمح لمجتمع مبدع يعيش أفراده ذاتهم الحقيقية في بيئة تشجع على الطيبة".
وشكر المصري القائمين والمشاركين في هذا اليوم العالمي، حيث أسهموا في إنجاح البازار الخيري، في جمعية ديوان آل المصري – الأردن، تلا ذلك تم توزيع الريع من البازار الخيري على "صناديق التكافل الخمسة: الايتام والتعليم والعلاج والوقف والحالات الطارئة (موسم الزيت والشتاء).
ويذكر أن الجمعية هي غير الربحية، تهدف إلى دعم نشاط أو عدد من الأنشطة العامة أو الخاصة بدون أيّ مصلحة تجارية أو هدف ربحي أو الدعوة إليه أو الانخراط فيه وهو ما تقوم به المنظمات الربحية، حيث تقدم المساعدات الإنسانية والبيئة وحماية الحيوان والتعليم والفنون والرعاية الصحية والقضايا الاجتماعية والمؤسسات الخيرية والسياسة والدين والبحوث والرياضة وغيرها من المساعي.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/14 الساعة 11:56