انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اطباء الاسنان ترفع سقوف التأمين الصحي ومعونة العجز والوفاة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الضمان الاجتماعي,الخدمات الطبية الملكية,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/30 الساعة 15:44
حجم الخط

مدار الساعة - رفعت نقابة اطباء الاسنان من خلال تعليمات التامين الصحي التي اقرها مجلس النقابة جميع سقوف المعالجة داخل وخارج المستشفيات بنسبة اكثر من النصف لتصل في معدلها الى 60%، وقفا لامين صندوق التأمين الصحي والضمان الاجتماعي الناطق باسم النقابة د.عمر القواسمي.

وقال د.القواسمي في تصريح ان التعليمات حققت نقلة نوعية في ملف التأمين الصحي، من خلال التغييرات الجذرية التي طرات على آلية المعالجة خارج المستشفيات وتوسع الشبكة الطبية ورفع سقوف المعالج في اطار برنامج تطوير ملف التأمين الصحي في النقابة.

واضاف ان تعديل وتطوير برنامج التأمين الصحي كان ولا زال مطلب شريحة واسعة من اطباء الاسنان، وانه كان على رأس اولويات مجلس النقابة الحالي لما يعنيه من توفير رعاية صحية وامن مجتمعي لجمهور اطباء الاسنان وعائلاتهم.

واشار ان الشبكة التأمينية اتسعت لتشمل الغالبية العظمى من المستشفيات وعيادات الاختصاص والخدمات الطبية الملكية ومستشفى الملك عبدالله المؤسس، كما انه تم الغاء فكرة النماذج التي يحملها طبيب الاسنان ليتلقى الخدمة العلاجية من خلالها، ليصار الى استحداث بطاقة علاج موحد داخل وخارج المستشفى تتعاطى مع شبكة طبية واسعة من العيادات والصيدليات والمختبرات، وتحمل صفة vip للزملاء تمكنهم من تلقي الخدمة العلاجية بدون عوائق ووفق ارقى درجات القبول التي تحفظ هيبتهم وكرامتهم.

وبين د.القواسمي انه تم رفع سقف علاج الحالات المزمنة بشكل يتناسب مع متطلبات العلاج، وان صندوق التأمين الصحي يقدم ايضا تغطية تأمينية لطبيب الاسنان على الحياة، لانه يحوي ايضا صندوق الضمان الاجتماعي الذي يرفد ورثة الزميل بمعونة عاجلة في حالة الوفاة او العجز لا سمح الله.

واقرت مؤخرا تعديلات على نظام التامين الصحي والضمان الاجتماعي للنقابة، وصدرت في الجريدة الرسمية، تضمنت رفع الاشتراك الشهري للطبيب في الصندوق من ستة دنانير الى عشرة دنانير.

ووفقا للتعديلات فان الاشتراك في الصندوق لم يعد الزاميا لمن يقيم خارج المملكة او لمن لديه تامين صحي اخر كوزارة الصحة والخدمات، كما نصت انه في حالة وفاة الطبيب او عجزه يدفع الصندوق مبلغ 8 الاف للورثة عند الوفاة و5مبلغ الاف في حالة العجز.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/30 الساعة 15:44