انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المهندسين' تطلق فعاليات الهاكاثون المعماري في جامعة الأميرة سمية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,جامعة الأميرة سمية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/13 الساعة 20:15
حجم الخط
مدار الساعة -اطلقت فعاليات "الهاكاثون المعماري" الذي عقدته لجنة المعماريين الشباب في شعبة الهندسة المعمارية - نقابة المهندسين في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بحضور مندوب نقيب المهندسين الأدنيين، عضو مجلس نقابة المهندسين رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس عماد الدباس، والأمين العام المهندس علي ناصر، وعميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عبدالغفور الصيدي، وبمشاركة نخبة من الزميلات والزملاء من لجنة المعماريين الشباب والمهندسين والمهندسات في الجامعة.
وأكد المهندس الدباس أن فعالية "الهاكاثون المعماري" تساهم في عرض الأفكار الشبابية المختلفة وقصص نجاح لمهندسين اثبتت قدرتهم على الابداع والابتكار، مشيرا الى أن المهندس المعماري يستطيع أن يشق طريقه بنفسه وأن يحول التحديات المختلفة الى فرص من خلال الافكار الخلاقة في المجالات المختلفة خاصة مجال الابداع والريادة والابتكار.
ولفت إلى أن نقابة المهندسين أولت جانب الريادة والابتكار اهتماما كبيرا، وشكلت اللجان الخاصة بذلك، كما اطلقت مركز رواد اعمال مهندسين رام والذي يضم المهندسين المبدعين، كما وقعت العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع المؤسسات والجامعات الحكومية والخاصة دعما لموضوع الريادة.
وأضاف المهندس الدباس إن الشعبة ستعمل على نقل النشاطات المختلفة التي تعقدها بين الحين والاخر للطلبة على مقاعد الجامعات بالتعاون مع اساتذة الجامعات، وذلك بهدف اطلاعهم وهم على مقاعد الدراسة على كافة المستجدات في التخصصات الهندسية المختلفة.
من جانبها، قالت رئيس لجنة المعماريين الشباب في نقابة المهندسين المهندسة ملك جرادات، إن اللجنة ومن خلال عقد الفعاليات المختلفة تركز على أن تكون منصة وصوتا لكل الشباب وتلبية احتياجاتهم واهتماماتهم وتبني المهارات التقنية والمهارات الشخصية، مشيرة إلى ان النشاطات المختلفة تعتبر فرصة وملتقى للمعماريين للتشبيك واخذ المعرفة وتسليط الضوء على كل معماري مبدع كان عنده فكرة ومساهمة في الاردن وخارجه.
وقالت إن اللجنة ستقوم بعقد العديد من الفعاليات والانشطة وورشات العمل المتنوعة والمختلفة التي تساهم في تفاعل المعماريين مع بعضهم، منذ لحظة تخرجهم وحتى التحاقهم بسوق العمل.
واشتملت الفعاليات على عرض تجارب وحوار قدمه مجموعة من الزملاء وهم المهندس ثائر قبعة، المهندس سيف سميرات، المهندسة بيسان ابو دية ، المهندسة اماني طبازة، المهندس ماهر الاسمر، المهندس احمد المغربي، المهندسة انوار طهبوب، بحضور أعضاء شعبة الهندسة المعمارية المهندس بلال حماد، المهندس شاكر خليف، المهندس اسيد العيطان ، المهندسة ديالا الطراونة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/13 الساعة 20:15