انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اناث «الفرز» يُثرن مشكلة لدى مرشحي الانتخابات 

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/30 الساعة 14:34
حجم الخط

مدار الساعة - شكا العديد من المترشحين للانتخابات البلدية واللامركزية ومجالس المحافظات ، من تكرار مشكلة تواجد الاناث على صناديق الفرز خلال الانتخابات البلدية التي ستجري في 15 / اب القادم .

وقال احد المرشحين لـ "اللامركزية" بالعاصمة عمان : ان هذه المشكلة تعيق المرشحين بشكل كبير، اذ ان الهيئة المستقلة تطلب تواجد اناث على صناديق الاقتراع حتى انتهاء عملية الفرز ، والتي تستمر لساعات متأخرة من ليلة الانتخابات .

وأضاف المرشح بسام رداد في حديث لـ "مدار الساعة": ان الهيئة لم تعلمهم بهذه التعليمات الا مؤخراً ، واشترطت عليهم تواجد الاناث على صناديق مراكز اقتراع النساء ، وهو الامر الذي يعيق عدد كبير من المرشحين .

وأوضح رداد ان وجود الفتاة لساعات الليل المتأخر في مراكز الاقتراع مشكلة كبيرة ، اذ ان العادات والتقاليد في الكثير من مناطق ومحافظات المملكة لا تسمح بذلك ، مشيرا الى ان ذلك اثار علامة استفهام كبيرة لدى المرشحين .

وفي السياق ، قالت مصادر في الهيئة المستقلة للانتخاب لـ "مدار الساعة": ان تطبيق نظام وجود الفتيات في مراكز اقتراع النساء حول المملكة ، ليس بالامر الجديد ، وانما تم تطبيقه مسبقا .

وأوضحت المصادر ذاتها، ان الهيئة تحرص على ان تكون هنالك فتيات في مراكز اقتراع النساء ، والشباب في مراكز اقتراع الرجال ، وذلك لتفادي اعتراضات المرشحين فيما يتعلق بهذا الامر .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/30 الساعة 14:34