انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبرز مفاجآت قوائم منتخبات كأس العالم 2022

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/12 الساعة 10:49
حجم الخط
مدار الساعة - دائما ما تشهد قوائم المنتخبات لبطولات كأس العالم العديد من المفاجآت البارزة، المتمثلة في استبعاد بعض اللاعبين أو ظهور أسماء مفاجئة.
وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 بقطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، بحضور نخبة من ألمع نجوم كرة القدم، رفقة منتخبات بلادهم.
وشعد قوائم المنتخبات لمونديال قطر، حاله كحال جميع النسخ السابقة، مفاجآت قوية، حيث إنه سيشهد غياب بعض النجوم سواء بالاستبعاد الفني أو الإصابة، بينما ستظهر أسماء سبق لها أن انضمت لمنتخبات بلادها أو مواهب شابة.
وفيما يلي نستعرض خلال السطور التالية، أبرز مفاجآت القوائم في كأس العالم 2022.

قائمة منتخب هولندا لكأس العالم 2022
أحدث لويس فان جال، مدرب منتخب هولندا، العديد من المفاجآت القوية في قائمة "الطواحين" حيث ضم الصاعد تشافي سيمونز، لاعب وسط آيندهوفن للمرة الأولى على المستوى الدولي.
فضلا عن ذلك، فإنه ضم ممفيس ديباي، نجم برشلونة الإسباني، رغم ابتعاده عن المشاركة في المباريات منذ نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، بسبب الإصابة.
كما قرر فان جال استبعاد حارسه كاسبر سيليسين من قائمة بلاده، رغم أنه المونديال الأخير له بنسبه كبيرة، بسبب التقدم في العمر.
والمفاجأة الأبرز تتمثل في استبعاد سفين بوتمان، مدافع نيوكاسل صاحب الـ22 عاما، والذي تألق مع كل الفئات العمرية لمنتخبات الشباب الهولندية.

قائمة منتخب إنجلترا لكأس العالم 2022
قائمة منتخب إنجلترا لم تخل من المفاجآت، حيث قرر المدرب جاريث ساوثجيت استبعاد جادون سانشو، جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي، بشكل غير متوقع، بجانب تامي أبراهام، مهاجم روما الإيطالي.
فضلا عن ذلك، فإنه استبعد فيكايو توموري لاعب ميلان الإيطالي، ومارك جويهي لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وكونور كوادي نجم ولفرهامبتون الإنجليزي.
كما شهدت القائمة انضمام جيمس ماديسون لاعب وسط ليستر سيتي الإنجليزي في مفاجأة قوية، بالإضافة إلى هاري ماجواير مدافع مانشستر يونايتد رغم تراجع مستواه، بجانب إيريك داير، لاعب توتنهام الإنجليزي.
وتعرض ساوثجيت لانتقادات قوية بسبب اختيار داير وماجواير واستبعاد كونور كواردي وأبراهام وتوموري وسانشو.

قائمة المنتخب السعودي لكأس العالم 2022
قرر الفرنسي هيرفي رينار، مدرب المنتخب السعودي، مفاجأة الجميع بعدما قرر استبعاد عبدالله الحمدان، مهاجم الهلال، وثنائي النصر عبدالرحمن غريب وخالد الغنام، ونواف العابد لاعب الشباب، من قائمة الأخضر لكأس العالم.
كما شهدت القائمة دخول أسماء غير متوقعة مثل الشاب هيثم عسيري مهاجم الأهلي، بالإضافة إلى هتان باهبري صانع ألعاب الشباب، وعبدالرحمن العبود جناح الاتحاد.

قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم 2022
شهدت قائمة منتخب فرنسا انضمام إبراهيما كوناتي، مدافع ليفربول الإنجليزي، بعد خوض مباراتين دوليتين فقط.
واستبعد ديدييه ديشامب، مدرب "الديوك"، فيرلاند ميندي الظهير الأيسر لريال مدريد الإسباني في مفاجأة مدوية، بالإضافة إلى لوكاس ديني لاعب أستون فيلان الإنجليزي.

قائمة منتخب إسبانيا لكأس العالم 2022
وفي قائمة إسبانيا، غاب سيرجيو راموس مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، وداني كارفاخال الظهير الأيمن لريال مدريد الإسباني، بالإضافة إلى ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد، بجانب تياجو ألكانتارا نجم ليفربول الإنجليزي.
فضلا عن ذلك، فإن قائمة "لاروخا" شهدت استبعاد ماركوس ألونسو الظهير الأيسر لبرشلونة الإسباني، بالإضافة إلى كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي الإنجليزي.
وعلى مستوى الحضور، فقد قرر لويس إنريكي، مدرب المنتخب الإسباني، ضم أنسو فاتي جناح برشلونة بعد سلسلة الإصابات التي كان يعاني منها.

قائمة منتخب ألمانيا لكأس العالم 2022
أما قائمة المنتخب الألماني لمونديال قطر فقد شهدت انضمام ماريو جوتزه للمرة الأولى بعد غياب 5 سنوات عن الظهور مع "المانشافت".
كما شهدت القائمة انضمام يوسوفا موكوكو موهبة بروسيا دورتموند الألماني للمرة الأولى مع المنتخب الأول، إذ يبلغ من العمر 17 عاما، ويشغل مركز المهاجم.
وقرر هانز فليك، المدير الفني للألمان، استبعاد ماتس هوملز مدافع بروسيا دورتموند في مفاجأة من العيار الثقيل.

قائمة منتخب بلجيكا لكأس العالم
شهدت قائمة منتخب بلجيكا انضمام العديد من النجوم البارزين على رأسهم إيدين هازارد جناح ريال مدريد، وكيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي.
ورغم هذه القائمة المدججة من النجوم، فإن الإسباني روبرتو مارتينيز، مدرب "الشياطين الحمر"، استبعد أسماء أخرى بارزة من قائمة بلجيكا.
ويبقى أبرز الغائبين عن قائمة الشياطين الحمر كل من ديفوك أوريجي وأليكسيس سايليمايكرس ثنائي ميلان، وعدنان يانوزاي مهاجم ريال سوسيداد الإسباني، وكريستيان بينتيكي مهاجم دي سي يونايتد الأمريكي.

قائمة منتخب المغرب لكأس العالم 2022
فاجأ وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، جميع الجماهير العربية، بعدما قرر ضم عبدالرزاق حمدالله، مهاجم الاتحاد السعودي لـ"أسود أطلس" للمرة الأولى بعد غياب 3 سنوات.
وشهدت القائمة عودة حكيم زياش، نجم تشيلسي، بينما استبعد أشرف بن شرقي جناح الجزيرة الإماراتي في مفاجأة مدوية.

قائمة منتخب البرازيل لكأس العالم 2022
روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول الإنجليزي، كان المفاجأة الكبرى في قائمة المنتخب البرازيلي، بعدما قرر تيتي، مدرب راقصي "السامبا"، استبعاده بشكل مفاجئ.
وشهدت القائمة أيضا عدم تواجد فيليبي كوتينيو، صانع ألعاب أستون فيلا، بينما انضم داني ألفيس صاحب الـ39 عاما لقائمة "السامبا" للمونديال.

قائمة منتخب البرتغال لكأس العالم 2022
قائمة المنتخب البرتغالي لم تشهد تواجد ريناتو سانشيز، لاعب وسط باريس سان جيرمان والمتوج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".
فضلا عن ذلك، فإن جواو موتينيو لاعب ولفرهامبتون لم يتواجد في القائمة، بينما انضم اللاعب الشاب أنطونيو سيلفا، موهبة بنفيكا البرتغالي، للمرة الأولى.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/12 الساعة 10:49