أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

تفاصيل سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار

مدار الساعة,القوات الجوية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - كشف موقع "واللا" الإسرائيلي تفاصيل سقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار، الاربعاء، والتي اتضح أن الجيش الإسرائيلي يستخدمها في العديد من المهام بهدف جمع معلومات استخباراتية.
وذكر موقع "واللا" في تقرير امس الخميس، أن الطائرة التابعة للجيش الإسرائيلي غير المأهولة التي تحطمت، مساء الأربعاء، في المنطقة الجنوبية من نوع "شوفال"، مضيفاً أنه تم إرسال قوات كبيرة من الجيش إلى مكان الحادث لتحديد مكان حطامها وإزالته خشية وقوعها في أيدي عناصر مُعادية.
وتم عرض نتائج تحقيق أولي على قائد القوات الجوية اللواء تومر بار الذي وجه بتشكيل فريق من الخبراء لفحص القضية وملابساتها، وسيتم عرض نتائج التحقيق الأسبوع المقبل.
خصاص الطائرة
والطائرة معروفة باسم "شوفال" أو "هيرون 1"، وهي إحدى منتجات صناعة الطيران الإسرائيلية، وتستطيع القيام بمهام متنوعة للجيش الإسرائيلي وأجهزة الاستخبارات منذ عام 2005، وفي هذه الفترة خضعت لعمليات تحسين وتطوير باستخدام الاتصالات الساتلية الآمنة ضد الهجمات الإلكترونية.
وأشار الموقع إلى أن الطائرة قادرة على حمل مجموعة متنوعة من المعدات مثل الرادارات المتقدمة جداً وأجهزة الاستشعار الكهروضوئية؛ لتشغيل وسائل لجمع معلومات استخباراتية، لتكون وسيلة اتصال بين أنشطة اتصال الجيش الإسرائيلي في مناطق طبوغرافية معقدة أو في نطاقات كبيرة من الحدود. 24
مدار الساعة ـ

المزيد في هذا القسم: