انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

توافق نيابي واسع حول انتخابات الرئاسة والمكتب الدائم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/10 الساعة 23:52
مدار الساعة,مجلس النواب,الملك عبدالله الثاني,
مدار الساعة -عقد مساء اليوم الخميس اجتماع نيابي بين رؤساء الكتل النيابية لمجلس النواب في منزل النائب ايمن المجالي، للتباحث والتوافق حول انتخابات الرئاسة والمكتب الدائم المقبلة، وذلك استكمالا للاجتماعات التي جرت في مجلس النواب بين ممثلي هذه الكتل.
واوضح النائب المجالي أنه تم التوافق بين رؤساء وممثلي الكتل النيابية على أن يكون اختيار المكتب الدائم باعضاءه الخمس ( الرئيس، النائب الاول والثاني، والمساعد الاول والثاني) على أساس التمثيل النسبي، وبناءا على الكفاءة والخبرة.
واكد الحضور أن هذا الاتفاق جاء حفاظا على وحدة وتماسك المجلس، وللبدء باختيار المكتب الدائم بطريقة ديمقراطية ومؤسسية، من أجل البناء عليها في المستقبل.
وحضر الاجتماع كل من رؤساء وممثلي الكتل:
النائب ايمن المجالي عن كتلة التيار الديمقراطي، والنائب هايل عياش عن كتلة القرار، والنائب محمد الخلايلة عن كتلة الائتلاف الوطني، والنائب محمد بني ياسين والنائب نصار القيسي عن كتلة العهد، والنائب ناجح العدوان عن كتلة الشعب والنائب خالد البستنجي عن كتلة العدالة، والنائب سليمان ابويحيى عن كتلة البرنامج.
والجدير بالذكر أن الدورة العادية الثانية لمجلس النواب سيفتتحها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بإلقاءه لخطبة العرش وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 13/11/2022.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/10 الساعة 23:52