اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. وزير لأمين عام: لا تشرب.. فتاة تنتحل شخصية شقيقتها في وزارة أردنية.. وهل ضربه أمجد العريان.. ومطعم لأحد الاعيان يعتدي على الارصفة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/10 الساعة 12:49
الأردن,وزير,مدار الساعة,نائب,ديوان المحاسبة,قانون,الجيش العربي,مجلس النواب,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد,الموظفين,مذكرة,البرلمان,عمان,نواب,الاردن,حزب الميثاق الوطني,
داخ السبع دوخات
نائب سابق وأكاديمي "داخ السبع دوخات" وهو يتوسط من أجل موقع رئيس ديوان المحاسبة.. عصفورة مدار الساعة تقول لسعادته: اقعد.
وزير لأمين عام: لا تشرب
وزير وأمين عام يعملان في نفس الطابق ويتناولان نفس السندويشات ذهبا إلى لندن على نفس الطائرة لتسجيل ابنيهما في نفس الجامعة.. الىهنا والقصة عادية.. أما غير العادي، فقد نصح الوزير الامين العام بألا يكثر من شرب العصير.. غير ان النصيحة ذهبت أدراج الرياح، بل ان الامور تعدت اكثر من ذلك.. وكل القصة على جناح عصفورة مدار الساعة.
فسخ قرار وقف ملاحقة رجل الأعمال أمجد العريان
قررت المحكمة الاستئنافية فسخ الحكم القاضي بوقف ملاحقة المشتكى عليه (رجل الأعمال د. أمجد العريان – مالك سلسلة فارمسي ون) عن جرم الايذاء المقصود، وقالت المحكمة الاستئنافية إن حكم محكمة الدرجة الأولى سابق لأوانه، وقررت إعادة ملف الدعوى لها لاجراء المقتضى القانوني. يذكر أن وقائع هذه الشكوى تتلخص بأن المشتكي أقام هذه الشكوى على سند من القول إنه حصلت مشادة كلامية فيما بينه وبين المشتكى عليه، فقام على أثرها الأخير بضربه بواسطة يديه على أنحاء متفرقة من جسمه.
قويّة
إحدى الفتيات انتحلت هوية شقيقتها وباشرت العمل بدلاً منها في إحدى الوزارات ولمدة ثلاث سنوات.. قبل ان يتم كشفها.. التفاصيل الكاملة لدى عصفورة مدار الساعة.
عجيب.. غريب
سياسي من طراز ثقيل قال إن ما تحقق في بعض المناصب والمواقع لبعض السياسيين اكثر مما عملوا عليه في الربيع العربي.. هل وصلت الرسالة يا سادة يا كرام.
يساريون الى مواقع
سطع نجم إحدى الشخصيات في قدرته على إيصال بعض اليساريين إلى مواقع في الدولة.
الفايز وحسان
فيصل الفايز وجعفر حسان.. سمن على عسل.. الله يديم المحبة.
الهجوم على أحمد الصفدي
لمن لا يعرف أحمد الصفدي، هو رجل حمل شعار الجيش العربي، لمدة تزيد على عشرين عاماً، وهو قريب من الناس.. ويعرف همومهم.. وهو منفتح على كافة الاطياف السياسية والثقافية والاجتماعية.. يهاجمه البعض قبل أن يروا فعله على الأرض.. وعلى فكرة.. ابو زيد راح يكون قدّها.. والأيام أطول من أهلها.
وعلى سيرة الصفدي
عصفورة مدار الساعة تبارك من الآن للصفدي رئاسة مجلس النواب.
من سيخلف الرواشدة
من سيخلف العين مصطفى الرواشدة في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.. عصفورة مدار الساعة تقول ان الشخص القادم أكاديمي قانوني.
عمر الرزاز
عمر الرزاز.. رئيس الوزارء السابق.. كان يأكل من أكل العسكر.. هذا ما قاله احد الوزراء المقربين من الرزاز.
وعلى سيرة الرزاز
القادم أجمل.. والمنصب قادم.
رسالة على الواتس
أحد الإعلاميين تلقى رسالة على "الواتس اب" مفادها شكراً حبيبي راح يتواصل معك الشباب.. وبعد ان تواصل الشباب مع الاعلامي ارسلوا رسالة لرئيسهم:انطمنك ان الاعلامي مبسوط منك.
أول يوم دوام
أول يوم دوام للوزيرة وفاء بني مصطفى في وزارة التنمية، دخلت على مكاتب الموظفين عندالساعة الثامنة والربع تقريبا ولم تجد أحداً على مكتبه.. الوزيرة بني مصطفى ارسلت مذكرة إلى عدد من الموظفين قالت فيها: حضرت ولم أجدك.. لماذا؟.. عصفورة مدار الساعة تقول للوزيرة إن الدوام على الساعة الثامنة والنصف معاليكِ.
رسالة إلى الوزراء الجدد..
وزير الأشغال العامة ماهر ابو السمن: احذر من مسامير الصحن.. عصفورة مدار الساعة تنصحك بخلعهم.
وزير التربية والتعليم والتعليم العالي عزمي محافظة: دع قراراتك من خلال اللجان وليس الافراد.. راجع جميع المكافآت وستجد العجب العجاب.
وزير التنمية السياسية وجيه عزايزة: حلمك تحقق.. طالما تمنيت أن تستلم وزارة الشؤون البرلمانية والسياسية.. ولكن كانت مفاجأة غير سارة بعدان توليت الوزارة.. أنت تعلمها والعصفورة تعلمها أيضاً.

صحفي يقاضي جريدته
الزمت المحكمة جريدة يومية بدفع مبلغ مالي تعويضا لصحفي كان يعمل لديها، بعد قرار الاخيرة بانهاء عقد عمله بطريقة تعسفية. وفي التفاصيل، فان ادارة الجريدة انهت في العام 2019 عقد الزميل الصحفي، الامر الذي دفعه الى رفع دعوة قضائية بحق الجريدة مطالبا في مستحقاته وحقوقه المالية، وبعد مراحل التقاضي، اكتسب الزميل الصحفي حكما قطعيا في التعويض، والان في دور التنفيذ.
عين.. ويعتدي
عين حالي يمتلك مطعما في عمان.. الى هنا والخبر عادي.. ولكن بيت القصيد ان هذا المطعم يعتدي على ارصفة الشوارع.
عتاب
خمسة من الاعيان الذين خرجوا في التشكيل الاخير.. عاتبوا أصدقاءهم على خروجهم.. عصفورة مدار الساعة سمعت ما جرى.
حمارنة.. يتعارض
أسرت شخصية لـ عصفورة مدار الساعة ان العين المفكر مصطفى حمارنة يتعارض مع من يطلقون على أنفسهم اليساريين في الأعيان. قبل أداء الأعيان للقسم، تحدث معهم رئيس المجلس فيصل الفايز في خطوط عريضة وعندما انتهى من حديثه سألهم: هل من تعليق أو مداخلة.. فصمت الجميع.
إلى بعض الأعيان والنواب
التمويل الأجنبي زاد عن حدّه.. وطلعت ريحته..
الملحقون
من هي الجهة المسؤولة عن الملحقين الفنيين في السفارات الاردنية في الخارج.. وهل هناك خيار وفقوس وبحسب رغبة السفراء علاقاتهم بهؤلاء الملحقيين.. سؤال امام مجلس النواب القادم.
خلافات تدب في "الميثاق الوطني"
عصفورة مدار الساعة شاهدت خلافات دبّت أخيراً في صفوف أعضاء حزب الميثاق الوطني.. الأيام القادمة تحمل أخباراً غير سارة.
أول خصخصة في الأردن
رأى النائب الدكتور سليمان القلاب ان "بيع الجمل يا علي واشتري مهر الي" كانت اول عملية خصخصة في الاردن والعالم اجمع… للعلم سميرة توفيق ترنمت بهذه الكلمات في اغنية ما زالت حاضرة حتى اليوم.. تقول كلمات الاغنية:
بيع الجمل يا علي .. واشتري مهرٍ إلي
كرمي لوح واستوى .. والعنب طاب وحلي
بيع بيع .. بيع الجمل يا علي
يا علي بيع الجمل .. بيع النعجه والحمل
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/10 الساعة 12:49