انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'راصد': العودات يقدم 225 مداخلة خلال جلسات مجلس النواب

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/10 الساعة 09:37
حجم الخط
مدار الساعة -قال مركز الحياة "راصد"، إن النائب المحامي عبدالمنعم العودات قدم 225 مداخلة على القوانين ومشاريع القوانين التي ناقشها مجلس النواب.
وأوضح، في تقرير أصدره اليوم الأربعاء، أن العودات قدم 8 مداخلات فردية على مجمل القوانين.
كما قدم العودات 4 أسئلة، مشكلة ما نسبته 6 بالمئة من مجموع أسئلة أعضاء النواب.
وأشار "راصد" إلى أن اللجنة القانونية النيابية، التي ترأسها العودات، عقدت 60 اجتماعًا خلال الدورتين العادية الأولى والاستثنائية لمجلس النواب.
وحسب مراقبون ومتابعون، فإن "القانونية النيابية"، برئاسة العودات، حققت انجازات تشريعية كبيرة في مرحلة حساسة من تاريخ الدولة.
وأكدوا أن العودات من أنشط النواب من حيث المداخلات، والأداء البرلماني وخلال رئاسته للجنة القانونية النيابية الحالية، نجح في إقرار مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بعد أن قام بإجراء حوار وطني شامل تم من خلاله إقرار التعديلات الدستورية وقانوني الأحزاب والانتخاب ولا سيما قانون حقوق الطفل الذي أثار الجدل على مستوى الشارع الأردني حيث قام العودات بتجويد نصوصه بما يتوافق مع السريعة الإسلامية والدستور الاردني .
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/10 الساعة 09:37