انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

حفل لتكريم المهندسين الرواد في فرعي نقابة المهندسين بجرش وعجلون

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - أقامت لجنة الفروع والاتصال واللجنة الاجتماعية لشعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الاردنيين، وبحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، واعضاء مجلس الشعبة، ورئيس فرع النقابة في محافظة جرش المهندس باسل شهاب، ورئيس فرع عجلون المهندس خالد العنانزة، حفلا لتكريم المهندسات والمهندسين الرواد في الفرعين.
وأشار المهندس المحاميد إلى أن الحفل يأتي بهدف التواصل مع المهندسين كأحد أهداف الشعبة، حيث لا نجاح دون تواصل، كما انه يأتي تكريما لما قدمه المهندسون، ومدا للجسور وتمتينها بين المهندسين الرواد وكافة المهندسين الذين يحتاجون دعما وتشجيعا في ظل الظروف الصعبة التي اصبحت فيها فرصة العمل حلما.
ولفت إلى أن الجيل الجديد من المهندسين بات يتلقى المعلومة بسرعة البصر نظرا للتطور المتسارع في عصر تكنولوجيا المعلومات، كما ان احلامه تتسم بالسرعة ايضا، الا انه يفتقد الكثير من الخبرة والنصح والتوجيه الذي يحتاجه منا جميعا، مؤكدا أنه وانطلاقا من المسؤولية الاخلاقية والوطنية والنقابية فلابد لوضع تصور مشترك لدعم ابنائنا والاخذ بيدهم لتحقيق ما هو واقعي مع الاخذ بعين الاعتبار الظروف المحيطة اقتصاديا وسياسيا وغياب دور الحكومات المتعاقبة في دعم جيل الشباب.
وأضاف المهندس المحاميد أن التحديات التي تواجه المهندسين في ارتفاع، الامر الذي يتطلب الوقوف لحماية المهنة التي تشكل جزءا من التعريف الشخصي لكل فرد، كما ان اعداد المهندسين في الشعبة الكيماوية وصلت الى 9000 مهندس ومهندسة وبتسارع في النمو بالاعداد غير مدروس ينم عن اخطاء قاتلة لأصحاب القرار لا تراعي حاجة سوق العمل واعداد الخريجين.
من جانبه، أكد رئيس فرع النقابة في محافظة جرش المهندس باسل شهاب، اعتزاز النقابة وفرعها في محافظة جرش بالمهندسين الرواد وزملاء العمل القدامى الذين لابد من الاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم في سبيل تطوير اماكانات مهندسينا الجدد.
وأشار إلى ان نقابة المهندسين هي نقابة الجميع وتكبر بأعضائها، وهي نقابة متميزة على مستوى الوطن العربي والعالم وتعقد العديد من الانشظة والفعاليات والمؤتمرات الهامة.
وقال رئيس فرع النقابة في محافظة عجلون، المهندس خالد العنانزة، إن حفل تكريم المهندسين الرواد يعتبر فرصة للالتقاء مع القامات من الزملاء الذين تركوا بصمات واضحة في العمل الهندسي.
وأشاد المهندس العنانزة بالجهود التي بذلتها شعبة الهندسة الكيميائية على مدار اعوام في سبيل تطوير المهندسين، مبينا أن الوضع صعب جدا لهم ولابد لهم من تطوير انفسهم للمساهمة في فتح افاق العمل لهم في مجال السلامة المهنية والبيئة والجودة.
مدار الساعة ـ