انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قرى الأطفال SOS تطلق حملتها السنوية بمناسبة اليوم العالمي للطفل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/08 الساعة 22:09
حجم الخط
مدار الساعة -أطلقت جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، اليوم الثلاثاء، حملتها السنوية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، والذي يحتفل به في 20 تشرين الثاني من كل عام، للدفاع عن حقوق الأطفال والاحتفال بها، وتعزيز التعاون الدولي حول هذا الشأن.
وقالت الجمعية في بيان، إن الحملة تأتي تذكيرا للأفراد والمؤسسات بدورهم في الدفاع عن حقوق الطفل، وتشجعهم على اتخاذ الخطوات اللازمة لدعم الأطفال وبناء عالم أفضل لهم.
ولفتت إلى مشاركة الفنانة نداء شرارة سفيرة قرى الأطفال في حملة الجمعية للعام الحالي، حيث سيقام احتفال في قرية عمان بهذه المناسبة، إضافة إلى عدة فعاليات في قريتي إربد والعقبة، مشيرة إلى أن الحملة تأتي تحت شعار "دعمك بيمنحهم الأمان" لتوضيح الأثر الذي يمكن لصاحب الخير إحداثه من خلال المساهمة بمبلغ بسيط شهرياً.
وبينت أن قيمة كفالة الطفل تبلغ 15 ديناراً شهرياً، وكفالة الشاب 25 ديناراً شهرياً، فيما تبلغ قيمة كفالة العائلة التي تتكون من (5-7) أطفال 50 ديناراً شهرياً، وكفالة الشركات والمؤسسات لبيت أسري في القرى 15 ألف دينار أردني تغطي جزءاً من المصاريف الجارية لسنة واحدة.
كما يمكن لأهل الخير أن يدعموا الحملة من خلال عدة قنوات، أهمها الموقع الإلكتروني ونظام إي-فواتيركم وغيرها من طرق التبرع المتاحة على الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية ومواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنهم التواصل مع الجمعية من خلال الاتصال برقم الخير: 5658885.
يشار إلى أن الجمعية تقدم الرعاية لـ260 طفلاً وشاباً من فاقدي السند الأسري في بيوت أسرية ومجتمعية في عمّان وإربد والعقبة، وفي بيوت الشباب والشابات التابعة لها، كما تقدم الدعم للشباب والشابات حتى عمر 23 سنة لمساعدتهم للوصول لمرحلة الاستقلالية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/08 الساعة 22:09