انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قشور الرمان..علاج طبيعي للحفاظ على نضارة البشرة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/07 الساعة 22:16
حجم الخط
مدار الساعة - يعتبر الرمان من الفاكهة الغنية بالعصارة ليست مجرد طعمها لذيذ وتحظى بشعبية كبيرة بل أنها غنية بالعديد من الفوائد الصحية مثل الألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين C و K والبروتين.
ستندهشين من معرفة أنه ليس فقط بذور هذه الفاكهة مفيدة ولكن حتى قشورها تأتي مع بعض الفوائد لأنها غنية بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا، لذا فإن هذه القشور مفيدة في علاج الأمراض الجلدية المختلفة من ترطيب الجلد إلى تقليص المسام ومن علاج عدوى الجلد إلى تقليل العلامات المبكرة لشيخوخة الجلد.
وللرمان فوائد كبيرة في ترطيب البشرة، فالجلد الجاف هو السبب الأساسي للعديد من المشاكل المتعلقة بالجلد مثل الأكزيما والاحمرار والطفح الجلدي والتحسس. وإن الحفاظ على ترطيب بشرتك جيداً لن يمنع هذه الحالات فحسب، بل يمنحك أيضاً توهجاً مغذياً ومرطباً يمنحك بشرة ناعمة ونضرة ومغذية، فقشور الرمان هي عوامل ترطيب طبيعية تميل إلى ترطيب بشرتك وحبس الرطوبة التي تمنعها من أن تصبح جافة وباهتة.
وتوفر قشور الحماية من أشعة الشمس، فتميل أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة إلى التسرب عبر جلدك وتتركه باهتاً ومتضرراً، وتساعد قشور الرمان على حماية بشرتك من الأضرار البيئية والسموم. يساعد استخدام قشور الرمان للبشرة أيضاً على استعادة مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة جنباً إلى جنب مع توفير الرطوبة،وتتكون هذه القشور من عوامل فعالة للوقاية من الشمس تعمل بمثابة واقٍ طبيعي من الشمس. فهو لا يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس فحسب، بل يصلح الضرر الحالي الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية أ والأشعة فوق البنفسجية على الجلد.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/07 الساعة 22:16