انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

اطلاق المرحلة الثانية من مشروع سلاسل القيمة لزيت الزيتون الاردني

مدار الساعة,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة -اطلق وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الاثنين، مشروع تطوير سلاسل القيمة لزيت الزيتون الاردني والذي تنفذه المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة، وذلك وفق الصفحة الرسمية للوزارة.
وأشار الحنيفات، الى اهمية المشروع في تطوير زيت الزيتون الاردني الذي يتمتع بجودة عالية وحصل على العديد من الجوائز الدولية وكذلك اهمية المشروع في التنمية الريفية وتمكين المرأة .
ومن جهتها أكدت المديرة الإقليمية للمنظمة العربية المهندسة فداء الروابدة ان المشروع يستهدف عشر جمعيات نسائية ويشمل مجموعة من المكونات تبدأ في العناية بأشجار الزيتون للوصل الى جودة عالية وكذلك تطوير سلسة التسويق لزيت الزيتون من خلال تمكين الجمعيات النسائية من أساليب التعبئة المختلفة وتكوين بطاقة تعريف لزيت الزيتون في المشروع.

وبينت ان المشروع سيساهم في دعم مشاركة الجمعيات في مهرجان الزيتون الذي سيتم افتتاحه قريبا،وتطلعاتالوزير الى اهمية تعميم المشروع ليشمل كافة مناطق انتاج الزيتون وزيت الزيتون في المملكة.

كما وتساهم الجمعيات في نشر المعارف التي اكتسبتها في المشروع و زيادة الوعي في مجتمعاتها لأهمية الزيتون وزيت الزيتون في التغذية والامن الغذائي للأسر الريفية.
مدار الساعة ـ

المزيد في هذا القسم: