اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المستقلة للانتخاب تحتفل بتخريج الفوج الأول من طلبة دبلوم السياسات الانتخابية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/06 الساعة 20:53
مدار الساعة,الهيئة المستقلة للانتخاب,الأردن,ثقافة,الجامعة الأردنية,
مدار الساعة -احتفلت الهيئة المستقلة للانتخاب في مقرها، اليوم الأحد، بتخريج الفوج الأول من طلبة الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وإدارتها من المعهد الانتخابي الأردني.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس موسى المعايطة: "نحتفل بفخر بالدفعة الأولى من الخريجين في تخصص السياسات الانتخابية وإدارتها، وهو الفوج الذي ترك بصمة واضحة منذ بداية هذا البرنامج الأكاديمي، فكان لتنوع طلابه سياسيا ومهنيا، الأثر في الدمج بين ما هو نظري وتطبيقي في علم لم تؤطر مفاهيمه ولم تجمع مستوياته في صفحات الكتب".
وأضاف بكلمة ألقاها في حفل التخريج، أن ما يميز هذه الدفعة هو الهدف الذي سعت الهيئة إلى تحقيقه، وهو إكساب الشباب الحزبي الخبرة والمعرفة في الإدارة الانتخابية، وكيفية انعكاس التشريعات الناظمة كإجراءات على أرض الواقع.
وبين المعايطة أن فكرة المعهد الانتخابي جاءت من صميم الحاجة لبيت خبرة في مجالات التخصص الدقيق للعلوم الانتخابية والتدريب على تطبيقاتها، بما يساعد في نشر الثقافة الانتخابي عن سابق وعي ومعرفة وممارسة، متعهدًا بدعم البرنامج انطلاقا من دور الهيئة بالالتزام في مجال التوعية والتثقيف من أجل تعظيم حقوق الناخب والمرشح معاً.
وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، من جهته، "لقَد نِلتُم ثقَتَنا في اللحظةِ التي قُبلتُم فيها في البرنامَجِ، لكنَّ الثّقةَ وحدَها لا تكفي، إلّا أنّها تفي وأكثرَ إن اختلَطَت بالعملِ، العملِ بروحِ الجماعةِ لا الفردِ، فنحنُ جميعًا أبناءُ هذا الوطنِ الكبيرِ، وهمُّنا في النّهايةِ همٌّ جمعيٌّ، أن نرى الأُردنَّ كما نتخيّلُهُ؛ بلدًا معطاءً كريمًا رفيقًا على الضُّعفاءِ قبلَ الميسورينَ، وهذا أملُنا فيكُم، أنتُم طُلّابَ العِلمِ الحقِّ، والسّاعينَ للأفضلِ في أيِّ مكان تكونون فيهِ".
وفي كلمة الخريجين، قال الطالب عيسى ملو العين: "حُق لنا أن نفخر في هذا اليوم بكوننا الفوج الأول من خريجي برنامج الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وإدارتها، حيث شكل هذا البرنامج محطة تعليمية مهمة ليس لأنه علم تطبيقي وحسب، بل لأنه قد رفد وعينا بقيم أثرت بنا كطلبة، من أهمها رحابة الصدر وتقبل الآخر والحوار الإيجابي، حيث حظيت هذه الدفعة بعلم أساتذة أجلاء ساهموا في تهذيب نقاشاتنا".
وتخلل الاحتفال عرض فيديو قصير عن المعهد الانتخابي الأردني (إنتاج الهيئة)، كما تم تسليم الشهادات على الخريجين.
يذكر أن المعهد الانتخابي الأردني قد أنشئ لغايات تطوير مهارات العاملين في الانتخابات على المستوى المحلي والدولي، من خلال منحه درجة الدبلوم العالي في السياسات الانتخابية وإدارتها بالتعاون مع كلية الأمير الحسين للدراسات الدولية في الجامعة الأردنية.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/06 الساعة 20:53