اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ما هي بطاقة هيا كأس العالم 2022؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/05 الساعة 18:37
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة - إذا كنت تريد حضور أجواء كأس العالم 2022، فما عليك سوى الحصول على بطاقة هيا، التي تعد بمثابة تأشيرة دخول إلى دولة قطر.
وتنتظر الجماهير بشغف كبير انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 بقطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حتى 18 ديسمبر/كانون الأول في أول مونديال عربي.
ولا يُسمح بدخول دولة قطر بداية من أول نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى نهاية كأس العالم بدون بطاقة هيا، فما سعر بطاقة هيا؟ وكيف تحصل عليها؟
ونستعرض في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن بطاقة هيا.

ما هي بطاقة هيا القطرية؟
بطاقة هيا هي تقنية ذكية توفرها اللجنة العليا للمشاريع والإرث لكل مشجع يحضر أياً من مباريات كأس العالم بناءً على طلبه.
ويلزم حمل كلٍ من بطاقة هيا (بطاقة المشجع) وتذكرة المباراة للوصول إلى الاستاد في يوم المباراة.
ويحتاج كل شخص إلى بطاقة هيا (بطاقة المشجع) واحدة طوال مدة كأس العالم.
ويحق لحاملي تذاكر المباريات تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيا.

شكل بطاقة هيا لحضور كأس العالم
تصريح دخول هيا يحمل صورة الشخص صاحب البطاقة، وQR Code يمكن مسحه للتأكد من صلاحيته، فضلا عن رقم البطاقة وجنسية حامله وموعد تفعيله وآخر تاريخ مسموح لاستخدامه.
وتصريح دخول هيا (Hayya Entry Permit) هو وثيقة شخصية وغير قابلة للتحويل، ويتم طباعته على ورقة A4 بحسب التعليمات المكتوبة عليه.
ويجب أن يكون التصريح مطبوعا بجودة جيدة بحيث تتم قراءته من خلال أجهزة المسح بنجاح.
يتضمن التصريح أرقام الخط الساخن للطوارئ وفريق دعم هيا، فضلا عن QR Code يمكن مسحه لتنزيل تطبيق هيا.

ما هي مزايا بطاقة هيا؟
تسمح بطاقة هيا للمشجع القادم من الخارج بالدخول إلى دولة قطر بدون تأشيرة أخرى، فضلا عن دول أخرى.
ويمكن الاستفادة منها في استخدام مزايا أخرى كخدمات المواصلات من 10 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 23 ديسمبر/كانون الأول، بما في ذلك التنقلات مجانا في مترو الدوحة والحافلات العامة والحافلات الخاصة بنقل الأشخاص لحضور المباريات والترام.

ما الفارق بين بطاقة هيا وبطاقة هيا معي
يمكن لحاملي بطاقة هيا دعوة 3 مشجعين من غير حاملي تذاكر المباريات للدخول إلى دولة قطر.
وتسمى البطاقات الجديدة (بطاقة هيا معي 1 + 3) وتعني السماح لكل صاحب بطاقة هيا بدعوة 3 آخرين.
ويأتي ذلك مقابل رسوم لا تقل عن 500 ريال قطري للمشجعين من غير حاملي التذاكر، والذين يبلغون من العمر 12 عاماً أو أكثر، لإصدار بطاقة هيا الخاصة بهم، وهذه الخدمة مجانية للمشجعين الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

الدول التي يمكن دخولها ببطاقة هيا؟
وبخلاف قطر، البلد المنظم لكأس العالم، تسمح بعض الدول لحاملي بطاقة هيا بالدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة مسبقة، مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأعلنت السعودية عن ترحيبها بالسياح القادمين إليها من حاملي بطاقات هيا وذلك عبر إتاحة إصدار تأشيرة دخول متعددة دون الحاجة لدفع أي مبلغ مالي.
وبإمكان حاملي بطاقات "هيا" المخصصة لجمهور المونديال العالمي؛ وبطاقات "هيا معي 3+1" التي تتيح اصطحاب 3 مرافقين؛ إصدار تأشيرة سياحية تمكن حامليها من الاستمتاع بالوجهات والتجارب السياحية قبل انطلاق المونديال بـ10 أيام، والبقاء في المملكة لمدة 60 يوماً.
وتأتي هذه الخطوة لإثراء تجارب جمهور كرة القدم من جميع أنحاء العالم؛ وإتاحة فرصة التخطيط لإجازة مفعمة بالمتعة والتشويق؛ مع الخيارات المتعددة أمام السياح من الوجهات والمواسم والفعاليات النوعية والعالمية حول المملكة؛ بالإضافة للتنوع الطبيعي والمناخي والثقافي؛ وكرم الضيافة المشهود عن المجتمع السعودي الأصيل.
وبإمكان حاملي بطاقات هيا وهيا التقدم للحصول على التأشيرة السياحية متعددة الدخول مجاناً عبر زيارة المنصة المخصصة واتباع الخطوات وإصدار التأشيرة بكل يسر وسهولة.
كما أعلنت دولة الإمارات عن برنامج ترحيبي داعم لاستضافة حاملي بطاقة "هيّا" في إطار دعمها لدولة قطر، لاستضافة كأس العالم.
وأوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بالإمارات أن البرنامج يشمل منح تأشيرة للدخول والإقامة في الإمارات لمدة إجمالية تصل إلى 90 يوما من تاريخ إصدار هذه التأشيرة، مع تخفيض رسومها لتكون 100 درهم فقط للمدة الإجمالية، وتُدفع لمرة واحدة.
كما أشارت الهيئة إلى أنه يمكن لحاملي بطاقة "هيّا"، دخول دولة الإمارات من خلال التقديم على هذه التأشيرة ابتداءً من 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حيث تسمح بالدخول إلى الإمارات والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحيتها.
وأوضحت الهيئة أنه يمكن للمستفيدين من التأشيرة تمديد الفترة إلى 90 يوماً إضافية، بعد دفع الرسوم المستحقة وفق الشروط والضوابط التي تضعها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، فيما يُستثنى مواطنو الدول المعفية من تأشيرة الدخول إلى الإمارات من الضوابط الموضحة، حيث يمكنهم الدخول والإقامة في الإمارات وفق الإجراءات المعمول بها حالياً.
ويمكن التقديم عبر خطوات مبسطة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني (WWW.ICP.GOV.AE) واختيار هذه التأشيرة ضمن قائمة الخدمات العامة، ومن ثم تعبئة بيانات الطلب بالبيانات الأساسية إضافة إلى بيانات بطاقة "هيّا" وإرفاق المستندات المطلوبة وسداد الرسوم، كما يمكن التقديم على الطلب من خارج الدولة.

كيفية الحصول على بطاقة هيا؟
يمكن تنزيل تطبيق هيا على الهواتف المحمولة أو استخدام الموقع الرسمي (هيا قطر 2022)، وبعد إتمام الخطوات المتبعة يتم إخطار المشجع من قبل مركز خدمات هيا بأن الطلب بات صالحا.
وسيساعد تطبيق هيا المشجعين في حجز مكان إقامتهم في دولة قطر.
وستكون بطاقة هيا الرقمية متاحة على تطبيق Hayya to Qatar 2022 فور إصدار الموافقة النهائية على طلب الحصول عليها.

شروط الحصول على بطاقة هيا
يجب على حاملي تذاكر المباريات تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هَيّا الخاصة بهم.
في المقابل، لست بحاجة إلى بطاقة هيا لشراء تذكرة مباراة أو حجز مكان الإقامة مع انطلاق دور الـ16 للمونديال، سيتم السماح بدخول الجماهير إلى دولة قطر دون اشتراط الحصول على تذاكر المباريات.
وينتهي دور المجموعات يوم 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

مدة استخراج بطاقة هيا
ولطلبات بطاقة هيا للمشجعين الدوليين، تستغرق الموافقة المبدئية 5 أيام تقويمية (يخضع ذلك لمدى امتثال الصورة ونسخة جواز السفر للمتطلبات).
وتستغرق عملية تأكيد مكان الإقامة مدة قد تصل إلى 24 ساعة (حسب نوع مكان الإقامة)، ولطلبات بطاقة هيا للمواطنين والمقيمين بقطر: 3 أيام تقويمية.

سعر بطاقة هيا
بطاقة هيا مجانية، ولا يتطلب التقديم على بطاقة هيا الرقمية دفع أي رسوم، ولكن يستلزم للحصول عليها شراء تذكرة لأي مباراة من مباريات كأس العالم.
وأعلنت الجهات المسؤولة عن طرح التذاكر أن سعر التذكرة الخاصة بالمباراة الافتتاحية يبلغ 2250 ريال قطري للفئة الأولى، 1600 للفئة الثانية، 1200 للفئة الثالثة، و200 للفئة الرابعة.
ويرتفع سعر تذاكر المباريات مرورا بالأدواء الإقصائية من دور الـ16، على أن يصل سعرها في المباراة النهائية نحو 5850 ريال قطري للفئة الأولى، 3650 للفئة الثانية، 2200 للفئة الثالثة، و750 للفئة الرابعة.

كم مدة بطاقة هيا؟
ستكون بطاقة هيا سارية لمدة أسبوعين تقريباً قبل انطلاق كأس العالم وحتى بعد البطولة، مع نشر التواريخ الدقيقة في وقت لاحق.

كم عدد بطاقات هيا التي يحتاجها كل مشجع؟
يحتاج كل فرد إلى بطاقة هَيّا واحدة فقط طوال فترة البطولة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/05 الساعة 18:37