انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وفاة السجين الاردني الاشهر في سجون بريطانيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/05 الساعة 14:51
الاردن,مدار الساعة,الأردن,
مدار الساعة -توفي اليوم، وفق ما علمت مدار الساعة، الكاتب نزار هنداوي بعد ان حكم عليه بالسجن المؤبد في سجون بريطانيا قبل اكثر من ٣٥ سنة.
وفي العام ٢٠١٢ خسر السجين الأردني في بريطانيا المدان بتهمة الإرهاب نزار هنداوي معركة قانونية لتأمين إطلاق سراحه مبكرا، حسب تقارير نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وأفادت التقارير أن هنداوي الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة 45 عاما بتهمة التآمر لتفجير طائرة اسرائيلية قد رفض طلبه من هيئة الإفراج المشروط بإطلاق سراحه قبل انتهاء محكوميته، رغم توصية الهيئة بذلك من قبل.
وأدين هنداوي البالغ الآن من العمر ٦٧ عاماً بزرع قنبلة في حقيبة يد خطيبته الحامل آن ماري مورفي، وذلك على متن رحلة جوية من مطار هيثرو في العاصمة البريطانية لندن الى تل ابيب عام 1986. ولم تكن الخطيبة تعلم بما في الحقيبة.
وكادت القنبلة تودي بحياة 375 شخصاً لو لم يتمكن رجال أمن المطار من العثور عليها.
وكانت الهيئة قد خلصت في عام 2009 إلى أنه ينبغي الافراج عن هنداوي، قائلة إنه "يبدي ندما على ما فعله، ومن المرجح جدا" ألا يكرر فعل الإساءة".
إلا أن جاك سترو وزير العدل آنذاك وخليفته كين كلارك سعيا للحيلولة دون إطلاق سراح هنداوي بدعوى أنه لم ينبذ الارهاب كلية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/05 الساعة 14:51