انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين التقنية ومؤسّسة إنجاز لتعزيز الفرص الشبابية

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الحسين التقنية,ولي العهد
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/05 الساعة 11:26
حجم الخط
مدار الساعة -وقّعت جامعة الحسين التقنية احدى مبادرات مؤسّسة ولي العهد، ومؤسّسة إنجاز، مذكرة تفاهم هدفت إلى تعزيز التّعاون والتّنسيق المشترك بين الطرفين للنهوض ببرامج ومبادرات تهدف إلى تعزيز فرص الشباب والشابات في مجال ريادة الأعمال والريادة المجتمعية.
وقّع الاتفاقية عن جامعة الحسين التقنية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور إسماعيل الحنطي، وعن مؤسّسة إنجاز الرئيس التنفيذي ديمة البيبي.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين بكافة المجالات التي تدعم الشّباب والشّابات لتعزيز مهاراتهم الريادية وزيادة فرصهم للدخول إلى سوق العمل كموظفين مؤهلين أو رياديين واعدين من خلال دعمهم في تأسيس شركاتهم الناشئة، إضافة إلى دعم وتطوير وتنفيذ برامج وفعاليات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وقال الدكتور اسماعيل الحنطي أن التعاون مع مؤسّسة إنجاز جاء لتعزيز الجهود المشتركة في مجالات تخدم القطاع الريادي والتعليمي بهدف تعظيم الأثر، ورفد جيل الشباب بالمهارات والفرص والبرامج المتنوعة اللازمة لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل.
وأضاف الحنطي بأن الجامعة تتطلع للبناء على هذا التعاون من خلال العمل على توفير مجموعة من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى تعزيز قدرات الشباب والشابات وتقليص الفجوة بين احتياجات السوق ومهارات الشباب.
من جانبها بينت ديمة البيبي أن التعاون يفتح المجال لطلبة جامعة الحسين التقنية والمهتمين للاستفادة من الخدمات التي تقدمها حاضنة أعمالmySTARTUP للرياديّات والرياديين المهتمين في تطوير وتأسيس شركاتهم الناشئة ومؤسّساتهم المجتمعية، حيث تقدّم الحاضنة أهم الخدمات والبرامج التي يحتاجها الروّاد لتأسيس شركاتهم الناشئة.
وأكدت البيبي على أهمية التعاون مع جامعة الحسين التقنية كصرح أكاديمي رائد في تاهيل الشباب لسوق العمل، مؤكدة بأن إنجاز تعتز بهذه الشّراكة التي جاءت لتوحيد الجهود وتطوير العمل المشترك من خلال التعاون لتنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج الهادفة لتعزيز الفرص الاقتصادية للشباب.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/05 الساعة 11:26