انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل يعتزل ميسي بعد كأس العالم 2022؟

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/04 الساعة 19:30
حجم الخط
مدار الساعة -يحيط الغموض بمستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان عقب نهاية الموسم الحالي.
ميسي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في صيف 2023، وهو الذي انتقل له مجانا في أغسطس/ آب 2021 قادما من برشلونة،

ميسي مطلوب من 3 أندية
ويعد ميسي مطلوبا بقوة في 3 أندية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أولها ناديه الحالي باريس سان جيرمان الساعي لتجديد عقد النجم الأرجنتيني حتى صيف 2025.
برشلونة هو الآخر يسعى لاستعادة أسطورته الخالدة إلى صفوفه، بعدما تسببت الأزمة المالية التي عانى منها النادي الكتالوني في حرمان الأخير من تجديد عقد "البرغوث".
النادي الثالث المهتم بضم ميسي هو إنتر ميامي، والذي يملك أيقونة الكرة الإنجليزية، ديفيد بيكهام عدة أجزاء من أسهمه، حيث أشار موقع "ذا أتلتيك" في نسخته البريطانية مؤخرا إلى النادي الأمريكي يشعر بثقة كبيرة في إمكانية ضم "البرغوث" بالصيف المقبل.
ويشير فابرزيو رومانو، الصحفي الإيطالي الشهير بقناة "سكاي سبورت إيطاليا" إلى أن ميسي سيحسم مستقبله عقب نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وتحديدا في شهر فبراير/ شباط المقبل.

ميسي وأفضلية باريس
جوليام بالاج، الصحفي الإسباني الشهير، وفي مقاله بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، يرى أن ميسي قد يكون أقرب للبقاء في باريس أو الذهاب إلى إنتر ميامي وذلك من العودة إلى برشلونة.
بالاج شدد على أن عائلة ميسي وجدت لنفسها في باريس مكانًا يمكن أن تسميه منزلًا، وأنشأت روتينًا متناغمًا، حيث أن زوجته أنتونيلا تعمل الآن وأطفاله يذهبون إلى المدرسة حيث يتعلمون الفرنسية والإنجليزية.
ويضيف: "يبدو ميسي الآن مرتاحًا على أرض الملعب مرة أخرى، حيث يلعب أينما وكيف يريد، لقد استفاد الفريق حتى لو كان ذلك يعني أيضًا أن كل من مبابي ونيمار أصبح لهما الآن دور أقل تأثيرًا".
وأردف: "جسديا يشعر ميسي بشعور رائع، يتدرب في فترة ما بعد الظهر في المنزل، وعلى الرغم من أنه واجه مشكلة صغيرة مؤخرًا مع ربلة الساق ، إلا أنه غاب عن مباراة واحدة فقط ضد استاد ريمس".
وأتم: "لقد عاد ميسي إلى مستواه ويعرف أنه يجب عليه الاستمرار في اللعب للحفاظ على قوته، ليس فقط من أجل كأس العالم ولكن أيضًا لمواصلة الضغط من أجل سعي باريس سان جيرمان للفوز بلقب الدوري الفرنسي وأول لقب له على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا".

هل يعتزل ميسي بعد كأس العالم 2022؟
تحدث جوليام بالاج، في مقاله بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن الشائعات التي تشير إلى إمكانية اعتزال ميسي للعب كرة القدم بعد مونديال قطر.
وخلال حديثه عن الوجهات المحتملة لميسي بين البقاء في باريس أو العودة إلى برشلونة أو الذهاب إلى أمريكا، اختتم جوليام بالام مقاله بالإشارة إلى أن البعض يعتقد بأن ميسي قد يعتزل اللعب عقب نهائيات كأس العالم 2022 في قطر والتي ستختتم يوم 18 ديسمبر/ كانون الاول المقبل، خاصة إذا توج باللقب مع الأرجنتين.
لكن بالاج يرى عكس ذلك في مقاله، حيث كتب: "يعتقد الكثيرون أن كأس العالم في قطر يمكن أن تصبح آخر لحظة لميسي، بينما يشعر الآخرون، بمن فيهم أنا، أن المونديال سيكون نقطة انطلاق للفصل التالي من مسيرته الرائعة، وبالتأكيد أنه لا يزال بعيدًا عن فكرة الاعتزال".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/04 الساعة 19:30