انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عارضة الأزياء الفرنسية مارين الحيمر تعتنق الإسلام

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/04 الساعة 18:59
حجم الخط
مدار الساعة -أعلنت عارضة الأزياء الفرنسية من أصول مغربية، مارين الحيمر اعتناقها الدين الإسلامي، في مقطع فيديو نطقت فيه الشهادتين خلال تواجدها في المسجد.
وشاركت نجمة تلفزيون الواقع مقطع الفيديو عبر حسابها في ”إنستغرام“، ظهرت فيه مرتدية عباءة سوادء وحجابا غطى شعرها، بينما وقفت أمام مايكرفون في أحد مساجد فرنسا، وطلب منها الإمام تكرار نطق الشهادتين.
وأرفقت مارين المقطع بتعليق مطول كشفت من خلاله أنها اعتنقت الإسلام قبل عدة أشهر، لكنها لم تفصح عن الأمر حتى الآن، وكتبت: ”هناك طرق يجب أن تسلكها بمفردك لا أصدقاء ولا عائلة ولا شريك..فقط انت والله“.
وتابعت: ”البعض منكم يعرف ذلك، ولكن ما زال الكثيرون يطرحون السؤال؛ وعلى الرغم من أنني متحفظة تمامًا في هذا الموضوع، إلا أنني لم أعلنه رسميا: لقد اعتنقت الإسلام قبل بضعة أشهر“.
وأضافت أن أولئك الذين يتابعون حياتها اليومية يدركون ذلك، لكن توجب عليها إعلان الأمر رسميا ومشاركة هذا الجزء الشخصي من حايتها مع متابعيها الذين وصفتهم بـ“عائلتها الثانية“.
وأردفت قائلة: ”لقد كان اختيارًا للروح والقلب والعقل، خيارا جاء لي على أنه واضح وأنني أمارسه بحرية وفخر.. اعرف هذا، وهذه هي نهاية رسالتي: ”لا عيب في تغيير إلى الدين مهما كان، إنه حق أساسي يجب أن يكون بمقدور كل فرد ممارسته بحرية“.
وأوضحت مارلين أنها أجرت الكثير من التعديلات على حياتها منذ العام الماضي، إذ راجعت أولوياتها وأعادت التفكير في خياراتها سواء على الصعيد المهني أو الشخصي.
ويشار الى أن عدد متابعي ماريان عبر حسابها في ”إنستغرام“ يصل إلى أكثر من 1.4 مليون.


مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/04 الساعة 18:59