انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

زراعة الطفيلة تدعو مربي الأغنام إلى التعاون مع حملة التحصين ضد الحمى القلاعية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/02 الساعة 19:40
الطفيلة,مدار الساعة,جائحة كورونا,
مدار الساعة -دعت مديرية زراعة الطفيلة، مربي الماشية في المحافظة إلى التعاون مع حملة التحصين ضد الحمى القلاعية، مؤكدة أنه لن يجري تقديم دعم الأعلاف لأي مربي ماشية لا يمتلك حيازة أو لم يقم بتطعيم المواشي التي يمتلكها.
وقال مدير المديرية المهندس حسين القطامين إن المديرية مستمرة في تنظيم الحملة الوطنية لتحصين الثروة الحيوانية الهادفة إلى مساعدة مربي الثروة الحيوانية في الحفاظ على صحة أغنامهم من الأمراض المختلفة، وصولا إلى إعادة إحياء الثروة الحيوانية التي تضررت جراء جائحة كورونا وانخفاض كميات الأمطار خلال العامين الماضيين.
ودعا مربي الثروة الحيوانية إلى التعاون مع المديرية وتسجيل أسمائهم لغايات التحصين، إذ أطلقت المديرية الحملة لتحصين الثروة الحيوانية من مرض الحمى القلاعية، عبر تشكيل لجان مكونة من أطباء بيطريين ومهندسين زراعيين وممرضين، إضافة إلى توفير الأدوات والآليات المطلوبة لتنفيذ الحملة بالشكل المطلوب.
وأوضح القطامين أن الغاية من هذه الحملة هي الحفاظ على الثروة الحيوانية في الطفيلة من مرض الحمى القلاعية الذي بات يهدد المواشي بأنواعها المختلفة.
وأشار إلى أنه سيجري عمل زيارات ميدانية من اللجان المشكلة على مختلف مزارعي مناطق المحافظة، وتطعيم جميع المواشي في المحافظة، إضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات للتعامل مع الحمى القلاعية وطرق الوقاية منها، مشيرا إلى أن المطاعيم ستكون مجانية.
وأكد القطامين أهمية تأهيل وتدريب المزارعين وزيادة مخزونهم المعرفي حول مرض الحمى القلاعية لما يتسبب به من خسائر كبيرة في حال تفشيه بين المواشي والحيوانات.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/02 الساعة 19:40