انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

سويسرا تفرض عقوبات على شركة إيرانية تصنع طائرات مسيرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/02 الساعة 18:48
مدار الساعة,
مدار الساعة -فرضت سويسرا عقوبات على شركة شاهد الإيرانية المصنعة للطائرات المسيرة التي تستخدمها القوات الروسية في قصف المدن في أوكرانيا، وذلك فيما تحذو الدولة الأوروبية حذو الاتحاد الأوروبي في تضيق الخناق على من يدعمون جهود الحرب الروسية.
ووفقاً لأمر العقوبات الذي دخل حيز التنفيذ أمس الثلاثاء، أضيفت شركة شاهد لصناعات الطيران إلى قائمة العقوبات السويسرية لدعمها المادي "للتصرفات التي تقوض أو تهدد سلامة الأراضي الأوكرانية وسيادتها واستقلالها".
كما جرى فرض العقوبات على 3 مسؤولين إيرانيين بارزين في انتاج وتصدير طائرات شاهد المسيرة.
وتعكس سويسرا العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي، مثلما فعلت بعد فترة قصيرة من الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير (شباط).
وفي حين أن سويسرا فاجأت بعض المراقبين الدوليين بالتخلي عن سياستها التقليدية الصارمة المتمثلة في الحياد، قال الرئيس السويسري إجناسيو كاسيس إن هذا لا يعني أنها فقدت مصدقيتها كمركز للدبلوماسية ولكنها تظهر "أي قيم نتمسك نؤيدها وأين نريد أن نرسم حداً".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/02 الساعة 18:48