انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انطلاق اعمال الدورة 14 لمنتدى عمان الأمني غدا

مدار الساعة,الأمم المتحدة
صورة ارشيفية من عام 2018
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/01 الساعة 19:49
حجم الخط
مدار الساعة -تنطلق يوم غد الأربعاء أعمال الدورة الرابعة عشرة من منتدى عمان الأمني، بمشاركة واسعة من ممثلي عدد من الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الإقليمية والدولية والاممية.
ويناقش المؤتمر على مدى يومين التطورات الأمنية إقليميا ودوليا، وقضايا القدرات غير التقليدية بما في ذلك القدرات الكيماوية والبيولوجية والاشعاعية.
ويركز المنتدى على عدة موضوعات، أبرزها آفاق التسوية السلمية في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة للمناطق المحتلة، والدور الروسي الإيراني في منظمة السيكا الناشئة، وأطماع إسرائيل المائية في الشرق الأوسط، والتهديدات المتصاعدة في الخليج العربي، ورؤية الأمم المتحدة لتخفيض مستويات التطرف والإرهاب في المنطقة.
ويعتبر منتدى عمان الامني الانطلاق الرسمي لعدد من الاجتماعات والفعاليات الموازية، حيث يلتئم تحت مظلة هذا الاجتماع عدد من الفعاليات تشمل المنتدى النووي، وورشة التدريب الدولية المتخصصة الموجهة للطلبة والمهنيين الشباب، والاجتماع التنسيقي لأعضاء المنتدى العربي للأمن وحظر الانتشار، والاجتماع الامني المشترك مع مركز جنيف للسياسات الامنية.
بترا
مدار الساعة ـ نشر في 2022/11/01 الساعة 19:49