اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

السفارة الأميركية تعلن عن مشاركة الولايات المتحدة بمعرض سوفكس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/31 الساعة 18:55
مدار الساعة,العقبة,عمان,الأردن,شركات,الملك عبد الله,
مدار الساعة -تشارك الولايات المتحدة الأميركية، بمعرض ومؤتمر معدات قوات العمليات الخاصة (سوفكس) المُقام في العقبة، والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم والمتخصص في مجال معدات العمليات الخاصة.
وقال السفير الأميركي في عمان هنري ووستر في بيان صحافي صادر عن السفارة، اليوم الاثنين، إن جناح الولايات المتحدة يعرض مدى قوة المجال العسكري الأميركي، بدءًا من الابتكارات في المعدات التكتيكية والأسلحة إلى المركبات العسكرية وأنظمة الاتصالات.
وأكد "أنّ الولايات المتحدة والأردن تربطهما شراكة طويلة الأمد تتضمن برنامجًا فعّالًا للمساعدة العسكرية، ومن خلاله ستكون الشركات الأميركية قادرة تمامًا على تقديم الدعم اللازم للأردن للنهوض بقدراته الدفاعية".
وأشار السفير إلى أن الولايات المتحدة تثمن شراكتها الاستراتيجية مع الأردن وحلفائها الإقليميين، لافتا إلى أن معرض "سوفكس" يعد ملتقى دوليا للحوار مع الشركاء والمختصين حول آخر ما توصلت إليه صناعة الدفاع بمجال معدات قوات العمليات الخاصة لتعزيز أهدافنا الإقليمية وأمننا القومي ضد التهديدات الناشئة والمتنوعة.
جدير ذكره أنّ معرض "سوفكس" تأسس في عام 1996 بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني، ويعد معرض "سوفكس" لعام 2022 النسخة الثالثة عشر للمعرض، والذي ينعقد كل عامين، ومنذ إطلاقه وهو يتطوّر على نطاق واسع في كل دورة.
ويشار إلى أنّ 28 شركة أميركية ستشارك في المعرض بعرض مجموعة واسعة من القدرات والإمكانات العسكرية التي تملكها الولايات المتحدة، ومنها منصات المراقبة والاستطلاع بالصور (ISR)، ووحدات التحكم الجوية التكتيكية المشتركة (JTAC)، وأجهزة التحليل الضوئي الحراري، وطائرة هليكوبتر من طراز (UH-60G)، ومنظومة الصواريخ المدفعية عالية الحركة (HIMARS)، كما ستسلط الضوء على قدرات العديد من الوحدات المختلفة المتمركزة حاليًا داخل منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية، بما في ذلك الأردن.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/31 الساعة 18:55