اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

6 من أشهر أماكن التسوق في مومباي.. أسواق ومولات عصرية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/30 الساعة 19:04
مدار الساعة,قائمة,المنح,ثقافة,
مدار الساعة -يوجد في ولاية كيرلا قائمة لا حصر لها من المعالم السياحية والأماكن التي تُثير شغف المسافرين.. إليك معالم كيرلا السياحية..
ولاية كيرلا أو "دولة جوز الهند" هي ولاية تقع في جنوب غرب الهند يحدها بحر العرب من الغرب وساحل مالابار الذي يمتد على أكثر من 550 كم وتنتشر فيه قرى الصيد إلى الشرق.
تشتهر ولاية كيرلا بأماكنها الجميلة وجمالها الطبيعي بتلالها المنحدرة ومياهها وشواطئها وشلالاتها والحياة البرية بها، تتمتع الولاية أيضًا بتراث غني حافل بالثقافة المزدهرة التي يُمكن للمرء استكشافها من خلال زيارة مختلف الحصون والقصور والمتاحف الأثرية، وفي التقرير التالي نتعرف على أفضل معالم كيرلا السياحية.
1. محمية أرالام الطبيعية
تُعد محمية أرالام الطبيعية واحدة من أفضل المحميات من نوعها في ولاية كيرلا فهي موطن للنباتات وحيوانات غريبة وهي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في منطقة كانور.
المنطقة بأكملها مغطاة بالغابات الاستوائية وشبه دائمة الخضرة وهو مشهد رائع يستحق الزيارة.
تضم المحمية قطعان الفيلة والجور والصامبار والغزلان المرقط والغزلان الأحمر والسناجب العملاقة، تشتهر أيضًا بكمية كبيرة من أنواع الفراشات الموجودة والتي تُعد معظمها مستوطن في غاتس الغربية.
2. متحف كيرلا الفولكلور
متحف كيرلا الفولكلور أحد معالم كيرلا السياحية
افتتح متحف ولاية كيرلا للفولكلور أبوابه للجمهور في عام 2009 لعرض التراث الثقافي والفني لولاية جنوب الهند، تمتد المجموعة المكونة من 4000 عنصر إلى ثلاثة طوابق يتميز كل منها بأسلوبها معماري مختلف "Malabar" و"Travancore" و "Kochi" .
تركز المعارض المُختلفة في جميع أنحاء المركز على الفن والرقص وتشمل الأقنعة والأزياء والآلات الموسيقية والمجوهرات والمنحوتات والتحف الحجرية والمخطوطات الفلكية القديمة.
في المساء يستضيف المتحف الزوار في المسرح الموجود في الطابق العلوي لتقديم العديد من العروض الثقافية التي تتراوح ما بين الرقص التقليدي إلى فنون الدفاع عن النفس على غرار ولاية كيرلا.
3. . فورت كوتشي (فورت كوتشين)
هي منطقة تاريخية وعامل جذب أساسي للسياح في كوتشي إنه حي ساحر مليء بالمنازل التي يعود تاريخها إلى الماضي والتي تم تحويل العديد منها إلى فنادق، ويشمل الحي دور العبادة القديمة والمتاجر والأسواق الساحرة وشبكات الصيد الصينية الشهيرة بالمدينة التي تحد الميناء.
يشتهر الحي بمزيج العمارة المالابالية والاستعمارية المحلية وستجد العديد من مناطق الجذب السياحي الأكثر إثارة للاهتمام في كوشين بما في ذلك كنيسة القديس فرانسيس وكنيسة سانتا كروز والعديد من الشواطئ الصغيرة.
قم بزيارة الحي عند غروب الشمس للحصول على فرصة لمشاهدة بعض شباك الصيد الصينية التي تُعد أحد معالم كيرلا السياحية في المدينة.
4. ميناء كوتشي
هو أحد الموانئ البحرية الرئيسية في الهند، حيث يوجد به أكثر الممرات المائية جمالاً في العالم، ويوفر أحد الموانئ الآمنة القليلة في جميع الأحوال الجوية على الساحل الغربي للهند.
تم إنشاء قنوات الميناء والتطورات التي تم إنقاذها في أوائل القرن العشرين، مما أدي إلى إنشاء البنية التحتية التي تجعلها العاصمة التجارية والمدينة الساحلية الرئيسية في ولاية كيرلا اليوم.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/30 الساعة 19:04