اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

5 من أفضل المدن السياحية في ماليزيا.. رحلة ماليزية رائعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/30 الساعة 18:54
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -ماليزيا هي إحدى الوجهات السياحية التي ألهمت الكثير من الكتاب والشعراء بجمال المدن الماليزية بها.. إليك أفضل المدن السياحية في ماليزيا..
عندما تقرأ كل ما كتب عن ماليزيا تتساءل عما لا تملكه هذه الدولة، فأحد الأسباب التي تجعل ماليزيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية هو ثراؤها الطبيعي والثقافي، فهي أيضًا موطن للعديد من المدن الجميلة التي تجمع بشكل رائع الطبيعة والحداثة.
قبل التوجه إلى ماليزيا في رحلة العمر هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها وأولاً أن ماليزيا مقسمة إلى جزأين جغرافيين "شبه جزيرة ماليزيا، شرق ماليزيا" شبه الجزيرة الماليزية هي البر الرئيسي ويرتبط هذا الجزء من البلاد عن طريق الحدود البرية مع سنغافورة وتايلاند، وفي التقرير التالي نُطلعك على أفضل المدن السياحية في ماليزيا لاكتشافها.
أفضل المدن السياحية في ماليزيا
1. كوالالمبور
كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا وأكبر مدنها خلال قرن من الزمان، تحولت كوالالمبور من غابة إلى واحدة من أهم المراكز الحضرية والمائية في آسيا حيث يهيمن ناطحات السحاب على الأفق الحديث.
تعبر أبراج بتروناس مصدر فخر وطني للملايو في عام 1998 وكان البرجان التوأمان أطول المباني في العالم، ومع ذلك يكمن جزء من سحر كوالالمبور في اندماج القديم والجديد.
العاصمة مزيج بين التقليدية والحداثة، كما تُعد كوالالمبور موطنًا للأحياء الصينية والماليزية التقليدية جنبًا إلى جنب مع المباني الفكتورية الكبرى.
10 من أهم المعالم السياحية في كوالالمبور.. زيارة إلى ماليزيا الأنيقة
2. كوتا كينابالو
تُعد كوتا كينابالو من أفضل المدن السياحية في ماليزيا تقع في الجزء الماليزي من جزيرة بورنيو، كوتا كينابالو هي عاصمة ولاية صباح في السابق وكانت مستعمرة تجارية صغيرة أنشأتها شركة نورث بورنيو تشارترد البريطانية في جزيرة جابا منذ عام 1881 وكان اسمها مختلفا عن الآن.
تم تغيير اسم المدينة إلى اسمها الحالي وأصبحت قاعدة لرؤية العديد من مناطق الجذب السياحي.
عند السفر إلى كوتا يُمكنك رؤية الشعاب المرجانية في متنزه تونكو عبد الرحمن الوطني بالإضافة إلى الجبال المغطاة بالغابات في متنزه كينابالو الوطني.
3. جورج تاون
جورج تاون هي واحدة من أكثر المدن المرغوبة في ماليزيا، لها تاريخ طويل وهي عاصمة جزيرة بينانج، كما أنها بلا شك واحدة من أكثر المدن تشويقًا ومن بين أفضل المواقع السياحية في البلاد.
جورج تاون هي ثاني أكبر مدينة في ماليزيا بعد كوالالمبور ومع ذلك فإن المدينة أكثر هدوءَا من كوالالمبور، سوف تجد في وسط هذه المدينة الخلابة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو حيث لديها الكثير لتقدمه لزوارها كما ستسمح لك المدينة بالاستمتاع بالعمارة البريطانية والبرتغالية، ويُمكنك أيضًا زيارة القلاع والمعابد والمتاحف.
4. بينانغ
مدينة بينانغ هي وجهة شهيرة للسياح وهي موطن لجورج تاون وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، تُعرف بينانغ أيضًا باسم جنة الطهي نظرًا للتنوع العرقي الهائل في المدينة.
أثناء السفر إلى بينانغ يُمكنك تذوق الأطباق المحلية الشهيرة مثل "Nasi Kandar" و"Pasembur" و"Char Kway Teow" وغيرها الكثير.
بينانغ مليئة بالأماكن الجميلة التي يُمكنك زيارتها أثناء إقامتك ومن بينها تل بينانغ ومعبد داميكارما ومعبد الأفعى وغيرها العديد من المعالم السياحية في ماليزيا.
5. ايبوه
مدينة ايبوه هي عاصمة ولاية بيراك، وتعتبر ايبوه واحدة من أفضل المدن السياحية في ماليزيا، تضم المدينة كهوفًا رائعة من الحجر الجيري ومنحدرات شاهقة بيضاء ومناظر طهي رائعة، مما جعلها خيارًا شائعًا بين السياح عشاق الطعام حيث يوجد في المدينة مجموعة واسعة من الأطعمة الشهية.
وتشمل الأماكن السياحية في مدينة ايبوه جزيرة بانكور، وبوكيت لاروت، ومعبد كهف سام ومسجد أوبوديا والعديد من مناطق الجذب السياحي في المدينة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/30 الساعة 18:54