انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عضيبات يرعى حفل اختتام مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المفرق (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية,التدريب المهني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/30 الساعة 18:05
حجم الخط
مدار الساعة - راشد فريحات - رعى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات اليوم في مركز الامل للتربية الخاصة بمحافظة المفرق الذي تديره الجمعية الاردنيه لرعاية الارامل فعاليات حفل اختتام التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المحافظة والذي اطلقه الاتحاد بالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.
وقال الدكتور عضيبات إن المشروع حقق جميع الاهداف المرجوة باستفادة عدد من الافراد الشباب والفتيات والأسر الاقل حظا من خلال تأهيلهم بعدد من الخبرات والمهارات الشاملة لبعض المهن ويشقوا طريقهم من خلال تأسيس مشاريعهم الصغيرة التي تمكنهم اقتصاديا وتعمل على رفدهم بسوق العمل .
وأشار الدكتور عضيبات الى ان المشروع ساهم في اجراء صيانة شاملة لمركز الامل للتربية الخاصة في محافظة المفرق مشيدا بدور الاتحاد الاوروبي ومنظمة الخبرة الفرنسية على دعمهم للاتحاد العام من خلال هذا المشروع .
وأكد عضيبات ان توجه الاتحاد يقوم بالدعم من خلال عمليات التمكين الاقتصادي للفئات الاقل حظا خصوصا الشباب والشابات في ظل ارتفاع نسب الفقر والبطالة التي يعاني منها الوطن في الاونة الاخيرة لا يمكن حل هذه المشاكل إلا بتأهيل وتدريب الشباب في مع بعض المهن التي تعينهم من خلال شق طريقهم والاعتماد على الذات مشيرا الى ان هناك مشاريع اخرى قادمة سيتم تنفيذها في محافظات اخرى .
وأشار ضابط ارتباط منظمة الخبرة الفرنسية أمين المعايطة أن تنفيذ المشروع جاء لدعم الفئات الاقل حظا من خلال تدريبهم بمساعدة التدريب المهني على مهن متنوعة وإكسابهم الخبرات والمهارات المتنوعة التي تفتح امامهم افاق للعمل بسوق المهن مثمنا جهود المشرفين والقائمين على المشروع الذي حقق نجاحا للمشاركين والمشاركات من ابناء المجتمع المدني في محافظة المفرق .
وأشاد نائب رئيس فرع الاتحاد في محافظة المفرق نايف الخوالدة بالجهود المبذولة من قبل القائمين على المشروع وإدارة الجمعية الاردنية لرعاية الارامل والأيتام لتنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع الاتحاد العام ومنظمة الخبرة الفرنسية والاتحاد الاوروبي وكافة الشركاء الذي كان لهم مساهمات في انجاح هذا البرنامج مبينا ان الاتحاد في محافظة المفرق يضم 250 جمعية تعمل جنبا الى جنب في تنفيذ الانشطة والبرامج المشتركة رغم شح الامكانات المتاحة.
وقالت رئيسة الجمعية الاردنية لرعاية الارامل والأيتام فوزه شديفات ان المركز يسعى من خلال اهدافه الى مساعدة الارامل والأسر الفقيرة والأشخاص من ذوي الاعاقة ومتابعة قضاياهم المختلفة وتقديم استشارات تدعمهم مبينه ان المركز يعقد بشكل دوري دورات تدريبية وبرامج عملية تساهم في دعم الاسر الاقل حظا وسيدات المجتمع المحلي في المحافظة .
وثمنت دعم الاتحاد العام للجمعيات ومراكز الأمل لتؤدي رسالتها تجاه مجتمعاتها المحلية والفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشتمل حفل الاختتام الذي حضره عدد من الشباب والفتيات والأسر التي استفادت من المشروع تم عرض فيديو عن انجازات المشروع وقصص نجاح لسيدات استفدن من البرنامج.

Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/30 الساعة 18:05