اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزراء ورؤساء وفود دول عربية يبحثون التعاون الاقتصادي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/28 الساعة 18:33
عربية,اقتصاد,مدار الساعة,العرب,الأردن,أعمال,كورونا,مال,الأمن,
مدار الساعة -عُقد الجمعة، اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري؛ تحضيراً لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القادة في دورته العادية 31 في الجزائر.
وناقش الوزراء ورؤساء وفود الدول العربية، في المركز الدولي للمؤتمرات في الجزائر، البنود المنبثقة عن اجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، والذي عقد الخميس، وجرى خلاله بحث العديد من القضايا المتصلة بالتعاون الاقتصادي والتجاري والتنموي بين الدول العربية.
وترأست الأمينة العامة لوزارة الصناعة والتجارة دانا الزعبي، الوفد الأردني المشارك في اجتماعي كبار المسؤولين وعلى مستوى الوزراء، والتي استمرت على مدار يومين.
وتمحورت بنود جدول الأعمال حول التعافي الاقتصادي والاجتماعي من جائحة كورونا في الدول العربية، واستكمال متطلبات منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، والرؤية العربية لاقتصاد الرقمي، وتحديات الأمن الغذائي والتنمية الزراعية العربية المستدامة.
كما شملت المناقشات أيضا جهود الدول الأعضاء في إطار تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، وإنشاء المركز العربي لدراسات التمكين الاقتصادي والاجتماعي بفلسطين، واستراتيجية النهوض بعمل المرأة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/28 الساعة 18:33