انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الأسهم الأوروبية تتراجع على خلفية ضعف السلع الأولية وتباين أرباح الشركات

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,شركات التكنولوجيا
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/28 الساعة 13:17
حجم الخط
مدار الساعة -تراجعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، متأثرة بضعف أسعار السلع الأولية وتباين أرباح الشركات، في الوقت الذي يدرس فيه المستثمرون مسار تشديد السياسة النقدية وسط تباطؤ في النمو الاقتصادي.
وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9% بحلول الساعة 07:19 بتوقيت غرينتش، وقادت شركات التعدين الخسائر مع تراجع أسعار السلع الأولية وسط مخاوف بشأن توسيع قيود كورونا في الصين.
وأغلق المؤشر دون تغيير يذكر الخميس بعد أن رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة كما هو متوقع، لكنه قال إنه أحرز تقدما "جوهريا" بالفعل في محاولته كبح الارتفاع التاريخي في التضخم.
وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا في أوروبا 2.1%، إذ يبدو مسلسل النتائج المخيبة للآمال لنظيراتها في وول ستريت مستمرا بعد توقعات ضعيفة من جانب أمازون.
وهبط سهم فولكسفاجن 2.4% بعد أن قالت أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا إنها تتوقع أن تكون عمليات التسليم قريبة من مستويات العام الماضي وأعلنت عن أرباح أقل من مستويات ما قبل الجائحة في الربع الثالث بلغت 4.3 مليار يورو (4.28 مليون دولار).
وارتفع سهم دانون 1.3% بعد أن زادت من توقعات نمو الإيرادات لعام 2022، إذ تمكنت مجموعة الأغذية الفرنسية من رفع الأسعار لمواجهة ارتفاع الكلف.
(الدولار = 1.0056 يورو)
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/28 الساعة 13:17