اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'الإمبراطور' في خطر.. التغير المناخي يهدد حياة أبرز أنواع البطاريق

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 21:25
مدار الساعة,قائمة,
مدار الساعة -أعلنت المؤسسة الأمريكية للأسماك والحياة البرية عن نتائج لدراسة خطيرة، تكشف عن تهديد أحد أبرز أنواع البطاريق في العالم بالانقراض.
وقالت المؤسسة الأمريكية في تقريرها الذي نشرته عن فصيلة البطريق الإمبراطور، عن أن هذه الفصيلة من البطاريق بسبب آثار التغير المناخي أصبحت الآن مهددة بالانقراض.
وفي تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، ذكر تقرير المؤسسة الأمريكية للأسماك والحياة البرية أن ذوبان الجليد بسبب التغير المناخي يؤثر على معدلات التكاثر لهذه الفصيلة المميزة من البطاريق في المناطق القطبية.
كما يؤثر هذا الذوبان على قدرة البطاريق من فصيلة الإمبراطور على الغذاء وحماية نفسها من الحيوانات البحرية المفترسة التي تترصدها دائما في هذه المنطقة.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" تصريحات لـ"مارثا ويليامز" رئيسة المؤسسة الأمريكية الفيدرالية للأسماك والحياة البرية، حيث قالت إن هذه المخاطر التي تهدد البطريق الإمبراطور تعزز من أزمة الانقراض للفصائل المميزة.
وفصيلة البطريق الإمبراطور هي الفصيلة الأطول والأثقل وزنا بين فصائل البطاريق، وهي الفصيلة الوحيدة التي تنجح في عملية التكاثر في قلب المنطقة القطبية، متحدية الطقس القاسي في هذه المنطقة من درجة حرارة شديدة الانخفاض ورياح عاتية.
وأعلنت المؤسسة الأمريكية رسميا عن وضعها هذا النوع من البطاريق ضمن قائمة الفصائل المهددة بالانقراض خلال الأسبوع الجاري، على أن تعمل على الوصول لحلول أكثر فاعلية لحمايته على المدى البعيد.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 21:25