انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وزراء خارجية دول آسيان قلقون إزاء تصاعد العنف في ميانمار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 21:09
مدار الساعة,
مدار الساعة -أعرب وزراء خارجية دول رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، اليوم الخميس، عن قلقهم إزاء تصاعد العنف في ميانمار، وذلك خلال اجتماع لبحث فشل المجلس العسكري في تنفيذ الخطوات المقترحة لإنهاء الأزمة في أعقاب الانقلاب العسكري الذي شهدته البلاد في العام الماضي.
وأفادت تقارير بمقتل ما لا يقل عن 60 شخصاً، من بينهم فنانون وموسيقيون مشهورون، يوم الأحد الماضي، في هجوم جوي شنه جيش ميانمار واستهدف أراضي تابعة لمتمردي أقلية كاشين العرقية.
وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن المجلس العسكري قال إنه نفذ الهجوم رداً على الهجمات التي تعرضت لها قواته، مضيفة أن الهجوم كان متوافقاً مع قواعد الاشتباك الدولية.
ويبدو أن الهجوم استهدف حفلاً في قاعدة تُستخدم للتدريب العسكري من جانب الجناح المسلح لمنظمة استقلال كاشين، المتحالفة مع قوات موالية للزعيمة الفعلية السابقة للبلاد أون سان سو تشي.
ومن جانبها، قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، في مؤتمر صحفي، إن "وزراء الخارجية أعربوا أيضاً عن قلقهم إزاء استمرار أعمال العنف التي أسفرت عن مقتل مدنيين".
وجاءت تصريحات مارسودي بعد الاجتماع الذى عقد فى سكرتارية رابطة دول جنوب شرق آسيا، التي تضم 10 أعضاء في جاكرتا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 21:09