انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سفير النمسا: العلاقات الاقتصادية مع الأردن شهدت تحسنًا ملحوظًا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 18:16
حجم الخط
مدار الساعة - أقامت السفارة النمساوية في عمان، مساء أمس، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني لبلادها حضره عدد من المسؤولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والصحفيين والمدعوين.
وأكد السفير النمساوي، الدكتور أوسكار فوستينغر، في كلمة له خلال الحفل، عمق ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
وقال “إننا سنحتفل في العام المقبل بمرور 70 عامًا على العلاقات الممتازة والصداقة الطويلة الأمد بين النمسا والأردن- والتي تتميز بالعديد من الأنشطة في المجال السياسي والاقتصادي والأمني والتعاون والثقافي”.
وأضاف أنه وبعد عام صعب 2020 بسبب كورونا، شهدت العلاقات الاقتصادية بين بلدينا تحسنًا ملحوظًا مع تحقيق نمو كبير آخر في عام 2022 – سواء من حيث التجارة من النمسا إلى الأردن وكذلك الصادرات الأردنية إلى النمسا.
وأشار إلى أن وفد أعمال نمساوي من رجال الأعمال في مجال البنية التحتية للسياحة قام بزيارة الأردن في أيار للاطلاع على الكثير من إمكانات التعاون بين بلدينا وقبل ثلاثة أسابيع فقط أرسلنا وفدًا من المستوردين الأردنيين إلى فيينا.
وأضاف”نريد أيضًا فتح آفاق جديدة والتفكير خارج الصندوق، والعمل في صناعات جديدة وجمع الشركات المبتكرة من بلدينا معًا، لذلك نحن متحمسون، حيث يتم التخطيط لمزيد من الوفود والتعاون حول مواضيع مثل الأمن السيبراني والإبداعي وقطاعات أخرى.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 18:16