اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الفلكي مجاهد يكشف موعد الكسوف الكلي للشمس القادم في عمان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 16:39
عمان,مدار الساعة,الأردن,العقبة,وادي رم,
مدار الساعة -قال الفلكي الأردني زميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية عماد مجاهد اليوم الخميس، إنه أجرى الحسابات الفلكية الخاصة بالكسوف في سماء العاصمة عمان، والتي أكدت أن الكسوف الكلي للشمس القادم في عمان سيكون يوم الأحد الموافق 8/8/2241 ميلادية، في تمام الساعة 7:14 دقيقة بتوقيت المملكة الصيفي، أي بعد حوالي 220 عاما، حيث ستظلم السماء بشكل كامل في سماء العاصمة عمان بالإضافة لمعظم محافظات ومناطق المملكة وتظهر النجوم في هذه الساعة من النهار، أي ستعود النجوم للظهور بعد شروق الشمس بساعات قليلة.
وأضاف إنه ستشهد سماء العقبة كسوفين واحد كلي والآخر كسوف حلقي، حيث سيشهد جنوب الأردن كسوفا حلقيا يوم الأربعاء الموافق 4/7/2103م وستكون الذروة الساعة 1:03 ظهرا ويشاهد الكسوف عند الذروة على شكل من الضوء محيطة بقرص الشمس في منظر مثير للغاية.
أما الكسوف الكلي الذي ستشهده سماء العقبة ووادي رم والجفر والمدورة سيكون يوم الجمعة الموافق 17/11/2180م وستكون الذروة في تمام الساعة 1:50 ظهرا بتوقيت المملكة الصيفي.
واكد مجاهد أنه ستشهد سماء العاصمة عمان ومحافظات المملكة عدد كبير من الكسوفات الشمسية ستكون جميعها جزئية حتى الكسوف الكلي الذي سيكون سنة 2241.
جاء ذلك بناء على طلب عدد كبير من الفلكيين وهواة الفلك والطلاب والباحثين حول حساب موعد الكسوف الكلي الذي ستشهده المملكة وتحديدا العاصمة عمان أو المناطق الأخرى في المملكة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 16:39