اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات نبض عاجل نبض عادي

قبيلة بني صخر تطلق وثيقة 'الدفن والعزاء' لتصحيح عادات وممارسات غير صحيحة (اسماء)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 15:25
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - اطلقت قبيلة بني صخر وثيقة تصويب عادات تخص الدفن والعزاء وما يتخللها من انفاق قالت الوثيقة انه في غير مكانه.
وحصلت مدار الساعة على الوثيقة التي حددت بالتفصيل ما الذي يتوجب فعله في حال وقع حادثة وفاة.
وتاليا نص الوثيقة
انسجاما مع تعاليم ديننا الحنيف ومع الفطرة الانسانية التي فطرنا الله عزل وجل عليها تنادت كوكبة من أبناء قبيلة بني صخر وعلى رأسهم دولة فيصل عاكف الفايز لاعداد وثيقة تصوب بها بعض العادات والممارسات غير الصحيحة التي تخص مظاهر الدفن والعزاء وما يتخلله من انفاق في غير مكانه يصل حد الاسراف.
واعدت هذه الوثيقة الناظمة لهكذا مناسبات التي من شانها ان تخفف على المصابين بالحزن نتيجة الفقد، لا ان تزيد عليهم العبء والتكاليف المادية التي لا اصل لها من الشرع ولا الاعراف والقيم السليمة.
وبناء عليه تم الاتفاق على البنود التالي واعتبارها وثيقة ملزمة لكل من يوافق عليها.. الوفاة: اولا بعد الصلاة على المتوفى ودفنه يتم السلام مصافحة باليد فقط في الساحة المخصص لذلك من قبل المشيعين على عصبة المتوفى وأهله الاقربين. ثانيا: لا يقدم الطعام من قبل اهل المتوفى للمعزين بل يصنع الطعام لاهالي المتوفى اقتداء بسنة الرسول عليه الصلاة والسلام حين قال عند استشهاد جعفر "اصنعوا لال جعفر طعاما فإنه قد اتاهم ما يشغلهم والغاء عادة اطعام الطعام باقي ايام العزء
ثالثا: مدة العزاء ثلاثة ايام على ان يتم استقبال المعزين بيوم الدفن من بعد صلاة الجنازة الى ما بعد صلاة العشاء واليوم الثاني والثالث يتم استقبال المعزين بعد اداء صلاة العصر الى ما بعد صلاة العشاء.. رابعا الغاء بدعة عشاء الميت في نهاية اليوم الثالث للعزاء.
ب- العي دعيد وهو هبة من الله عز وجل للفرح ولقاء الاحبة لا لاستدعاء حالة الحزن من جديد عند مرور اول عيد على المتوفى فلا لبدعة معايدة المجبرين. ج. تختصر خطبة العروس على الاهل والجيران من نفس الحي حيث ان الاشهار يتم من خلال التواصل الاجتماعي.

Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/27 الساعة 15:25