اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الامطار تبث البهجة في قلوب مزارعي الزيتون

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة (مدار الساعة) ـ نشر في 2022/10/26 الساعة 21:33
مدار الساعة,الأردن,إربد,البحر الميت,العقبة,
مدار الساعة - إنتهت حالة عدم الاستقرار الجوي التي شهدتها المملكة اليومين السابقين والتي ادخلت البهجة لقلوب الأردنيين والمزارعين تحديدًا الذين يعملون بقطاف الزيتون.
وينتظر معظم المزارعين المختصين في الزيتون موعد القطاف بعد انتهاء اول سقوط للأمطار، وهو الأمر الذي يعمل على غسل اشجار وثمار الزيتون من الغبار المتراكم عليه.
وتقول الستينية ام راكان من محافظة إربد لـ مدار الساعة، إن الامطار التي شهدتها مختلف مناطق المملكة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، غسلت ثمار الزيتون واعادت الروح اليه، من بعد موجات الحر التي شهدتها المملكة واسهمت في عطش الاشجار، مشيرة الى انه عادةً ما يبدأ موسم القطاف بعد ان يغتسل الزيتون بامطار الخير.
وتكون الأجواء الليلة مائلة للبرودة في العديد من المناطق ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة في المناطق الشرقية.
وتبقى الأجواء حتى يوم السبت خريفية لطيفة الحرارة في اغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ومائلة للبرودة ليلًا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة (مدار الساعة) ـ نشر في 2022/10/26 الساعة 21:33