اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الطقس حول العالم : أكثر البلاد حرارة وبرودة في 2020

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/26 الساعة 20:56
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -التعرف على طبيعة الطقس حول العالم من أهم معطيات تحديد مكان وجهتك السياحية القادمة، بصرف النظر عن الاماكن القليلة حول العالم التي تنعم باجواء معتدلة اغلب العام تظل هنادول اكثر برودة واخرى اكثر حرارة من غيرها.
وفقا لارقام العام الحالي 2020 وتقارير الطقس العالمية هذا هو تقريرنا عن الاماكن الاكثر حرارة والاكثر برودة هذا العام.
يوريكا ، كندا
تعتبر محطة الأبحاث يوريكا الواقعة في أقصى جزيرة شمال كندا ، جزيرة إليسمير ، أبرد مكان مأهول بالسكان في العالم. يبلغ متوسط درجة الحرارة في الصيف 20 درجة تحت الصفر ، بينما تنخفض إلى 40 درجة تحت الصفر في الشتاء.
Oymyakon ، روسيا
في جمهورية ياقوتيا ، على بعد حوالي 350 كيلومترًا جنوب الدائرة القطبية الشمالية ، انخفضت درجات الحرارة في قرية أويمياكون إلى 71.2 درجة تحت الصفر في عام 1926. هذه هي أبرد درجة حرارة تقاس في نصف الكرة الشمالي.
دينالي أو جبل ماكينلي ، الولايات المتحدة الأمريكية
هو أعلى جبل في أمريكا الشمالية ويعتبر أبرد جبل على وجه الأرض. تنخفض درجة الحرارة إلى حوالي 40 درجة تحت الصفر في الشتاء ، حيث لا يتمكن سوى متسلقي الجبال من الوصول إلى الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 6194 مترًا.
أولان باتور ، منغوليا
تقع على هضبة مرتفعة 1300 متر فوق مستوى سطح البحر وتعتبر عاصمة منغوليا ، أولان باتور ، أبرد عاصمة في العالم. نادرًا ما تتجاوز درجات الحرارة في شهر يناير -16 تحت الصفر.
العزيزية ، ليبيا
اقطع مسافة 40 كم جنوب طرابلس وستصل إلى العزيزية. تم قياس أعلى درجة حرارة على الإطلاق في 13 سبتمبر 1922 وبلغت 57.8 درجة. تبعد المدينة حوالي ساعة واحدة بالسيارة عن البحر الأبيض المتوسط.
دالول ، إثيوبيا
تقع Dallol و Denakil على ارتفاع 116 مترًا تحت مستوى سطح البحر وغالبًا ما تتعرض لدرجة حرارة شديدة الحرارة. مع 34.4 درجة ، تمتلك دالول أعلى متوسط ​​درجة حرارة في العالم.
داشت لوت ، إيران
في عامي 2004 و 2005 ، تم قياس درجة حرارة سطح هذه الهضبة الصحراوية بما يزيد عن 70 درجة. خلقت الحرارة والجفاف منطقة أكثر جفافا في العالم ، حيث لا يعيش أي شيء ، ولا حتى البكتيريا.
وادي الموت ، الولايات المتحدة الأمريكية
تم قياس وادي الموت في كاليفورنيا ليكون ثاني أعلى درجة حرارة ، وهي 56.7 درجة. في الصيف ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة حوالي 47 درجة ويقع وادي الموت 86 مترًا تحت مستوى سطح البحر.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/26 الساعة 20:56