اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الثقافة: بدء الترشح لمدن الثقافة الأردنية لعام 2023

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/26 الساعة 10:04
ثقافة,الأردن,مدار الساعة,وزارة الثقافة,
مدار الساعة -أعلنت وزارة الثقافة عن البدء بقبول طلبات الترشيح للمدن التي سيتم اختيارها لتكون (مدناً للثقافة الأردنية لعام 2023).
ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات مدن الثقافة الأردنية؛ الصادرة بمقتضى قانون رعاية الثقافة رقم (36) لسنة 2006 وتعديلاته التي تهدف إلى اختيار مدن الثقافة الأردنية؛ بغية تفعيل الحراك الثقافي وتطوير البنى التحتية الضرورية للعمل الثقافي فيها.
وتالياً التفاصيل:
تقدم طلبات الترشيح باسم وزير الثقافة، من خلال رؤساء مجالس اللامركزية في المحافظـــ ـات.
يرشح كل مجلس لواء واحد، على أن لا تكون ألوية قصبات المحافظـــ ـات والألوية المختارة من قبل من بين الألوية المرشحة، ويجوز للأقضية الواقعة في المحافظات التي لا يوجد فيها ألوية عدا ألوية القصبات التقدم مجتمعة بطلب الترشح لمسابقة مدينة الثقافة الأردنية.
يقوم بإعداد الملف ممثلين عن الهيئات الثقافية والمثقفين من أبناء اللواء بتنسيق كامل من مديرية الثقافة في المحافظة التي يقع فيها اللواء.
يتم قبول الطلبات اعتبارًا من يوم الاحد 14/11/2021 حتى نهاية دوام يوم الخميس 30/12/2021 في مركز الوزارة عمّان- شارع الشهيد وصفي التل.
ستقوم لجنة اختيار المدينة الثقافية باعتماد المعايير الآتية، وأية معايير إضافية تراها اللجنة أدوات للقياس الصحيح في تحديد المدن الفائزة.
Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/26 الساعة 10:04