اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تمارس القفز المظلي بعمر 90 لصالح الأعمال الخيرية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 20:31
مدار الساعة,
مدار الساعة -أكملت امرأة بريطانية قفزتها الثانية بالمظلة على الرغم من أنها أكملت عقدها التاسع من العمر وذلك لدعم الأعمال الخيرية.
وقامت ميرسي باجز (90 عاماً) من ويلتشير بأول قفزة بالمظلة لها في سن 77 قبل أن تقفز مرة أخرى في الآونة الأخيرة، وهي الآن في مهمة لتشجيع الآخرين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً على الاقتداء بها.
وتقول ميرسي "لا أعرف لماذا يستسلم الناس في سن معينة. أعتقد أن الحياة تبدأ في الستين وأن العمر مجرد رقم. لا تدع أي شخص يجعلك تشعر أنك لا تستطيع فعل شيء بسبب عمرك لأنني لا أفعل ذلك".
وعلى الرغم من خضوعها لعملية جراحية لإزالة ورمين من عمودها الفقري في عام 2007، كانت ميرسي مصممة على الاستمرار في عيش حياتها على أكمل وجه، وذهبت ضابطة الشرطة السابقة لإكمال القفز بالمظلات بعد سنوات قليلة.
وتضيف ميرسي "في البداية عندما يُفتح الباب، يكون الجو بارداً جداً - كانت الرياح تهب علينا من جانب إلى آخر - لكنني بدأت أستمتع بالرحلة تدريجياً. و فجأة تفتح المظلة وترى كل شيء أسفلك وهي تجربة مبهجة لا مثيل لها".
وتؤكد ميرسي أن الرحلة لم تنته بعد، وتخطط للشروع في رحلة قفز ثالثة بالمظلة في عيد ميلادها الخامس والتسعين، بحسب موقع ميترو البريطاني.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 20:31